نيوميديا

خلال الاجتماع الثالث والعشرين.. رؤساء وكالات الأنباء الخليجية يؤكدون دعمهم لوكالة أنباء البحرين في ابراز التغطية الإعلامية لـ “قمة البحرين”

البحرين – جمال الياقوت :

شارك السيد عبدالله خليل بوحجي مدير عام وكالة أنباء البحرين، في الاجتماع الثالث والعشرين لرؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث جرى بحث سبل تطوير التعاون المشترك بين وكالات الأنباء الخليجية، بما يعزز من دورها في دعم جهود التنمية بدول مجلس التعاون.

وأكد بوحجي خلال الاجتماع الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي، أهمية هذا اللقاء الذي يعقد بالتزامن مع استضافة مملكة البحرين لأعمال القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين، للمرة الأولى في تاريخها، وفي ظل الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة والعالم.

ودعا وكالات الأنباء الخليجية الشقيقة إلى المشاركة في دعم التغطية الإعلامية للاجتماعات التحضيرية واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة (قمة البحرين)، مستعرضاً استعدادات وكالة أنباء البحرين (بنا)، بهدف تعميم الفائدة وتوفير المواد الإعلامية عن وقائع القمة العربية ومخرجاتها.

وخلال الاجتماع، أكد رؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حرصهم على استمرار دعم ومساندتهم لوكالة أنباء البحرين (بنا) عبر تبادل نشر الأخبار والمواد الإعلامية المتعلقة بـ “قمة البحرين” ونتائجها، وذلك في إطار ما يجمع بين المؤسسات الإعلامية الخليجية من علاقات أخوية متينة ومتميزة، مشيرين إلى أهمية دور وسائل الإعلام في تسليط الضوء على ما تمثله القمة من أهمية تاريخية في تحقيق التطلعات العربية.

ووافق الاجتماع على عدد من الموضوعات والبنود المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها: الدراسة المقدمة من وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الأخبار المضللة والمغلوطة، والتطبيق المشترك لوكالات الأنباء الخليجية، كما تم اعتماد الإطار العام للخطة الاستراتيجية للتعاون الإعلامي المشترك لدول مجلس التعاون ( 2023 ـ 2030).

وتمت الموافقة على إقامة دورات تدريبية في وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون، وإقامة معرض الصور الفوتوغرافية أثناء انعقاد الدورة (45) للمجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، كما جرت الموافقة أيضًا على اقتراح إقامة ورش عمل مشتركة في وكالات الأنباء بدول المجلس وبرنامج تبادل الزيارات بين المحررين والمصورين والفنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى