ادم وحواء

زهرة اماراتية محجبة تنافس على عرش التزلج على الجليد

دبي -عمرو ضيف :
نجحت الاماراتية زهرة لاري في تحدي كل الصعاب التي واجهتها لتصبح بعد سنوات من التعب والكفاح تنافس على عرش رياضة التزلج على الجليد بحجابها المميز الذي أصرت علية وتمسكت به في كل بطولاتها التي خاضتها.
بدأت زهرة رياضة التزلج فى عمر الـ12، بعدما وجدت بها شغفها الخاص، عند مشاهدتها فيلمًا يتحدث عن فتاة تتزلج على الجليد، فرأت نفسها فى تلك الفتاة كما تحكي، حتى بدأت التدريبات فى أبوظبى بالإمارات، لتنطلق بعد ذلك إلى العالمية.
عائلة زهرة كانت المشجع، والمحرك الأساسي لها فى مشوارها، حيث قدموا لها الدعم الكافى للوصول إلى ذلك المركز، غير عابئين بنظرة المجتمع وانتقاداته، لكونها فتاة، لسبب وحيد وهو تعلقها بالرياضة، ومهارتها النادرة بها.
تعد زهرة أول فتاة عربية محجبة، تمثل بلدها، وتصل إلى مراكز متقدمة فى الرياضة، في عديد من المنافسات والمسابقات الدولية فى إيطاليا والمجر، وغيرها من الدول الأوروبية، كما أنها تنافس في أوليمبيات عام 2018، في كوريا الجنوبية.
تلقت زهرة عديدًا من الجوائز والتكريمات خلال مشوارها الرياضي، بهدف واحد وهو الوصول إلى مراكز متقدمة، وتحقيق ذاتها في رياضتها المفضلة.
“على كل فتاة أن تبحث عن شغفها وتسعى إليه”، هكذا تقول زهرة لحث الفتيات على البحث عن هدفهن، وتحقيقه، واكتشاف ذواتهن ليس فى المجال الرياضي فقط، بل فى كل المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى