محليات

أمير المنطقة الشرقية يرعى جائزة السويدان للتميز

 

الأمير

الخبر- سويفت نيوز:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية , اليوم , جائزة الشاب عبدالله بدر السويدان “رحمه الله” للتميز، وذلك بفندق الموفنبيك في محافظة الخبر .
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس أمناء الجائزة بدر بن عبدالله السويدان كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية وشكره على رعايته للحفل، وضيوف الجائزة .
واستعرض خلال كلمته مسيرة الجائزة التي شهدت في دورتها الحالية الرابعة مشاركة عدد كبير من الطلاب والطالبات المتنافسين للحصول عليها محققة قفزة كبيرة مقارنة بالدورات السابقة، حيث بدأت الدورة الأولى بمشاركة 1847 طالبا وطالبة فيما وصل هذا العام إلى أكثر من 39000 مشاركاً ومشاركة وهو ما يعادل 22 ضعف الرقم الذي بدأت به وهو ما يؤكد قناعة هذا العدد من الطلاب وأولياء أمورهم بأهداف الجائزة.
وأوضح السويدان أن الجائزة تهدف إلى خلق روح التنافس بين الطلاب والطالبات الراغبين في التميز والإبداع وتكريمهم في مختلف فروع الجائزة وهي القرآن، والسنة، واللغة العربية، والموهبة والابداع، مؤكدًا حرص الجائزة خلال دورتها الحالية على تكريم أبناء الشهداء من جنودنا البواسل ودعمهم .
بعدها ألقى الطالب زامل السليم كلمة الطلاب بين فيها أهمية دور الجائزة في التحفيز على التميز والإبداع لدى الطلاب والطالبات.
عقب ذلك ألقى مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس كلمة أكد فيها اهتمام ودعم ولاة الأمر المستمر للتعليم منذ عهد الملك عبدالعزيز وأبناءه البررة “رحمهم الله” حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، مبينا أن الجائزة تمثل صورة من صور التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في تنمية البلاد والسعي للوصول إلى مجتمع المعرفة بحلول عام 1444هـ بشكل مميز.
وهنأ الدكتور المديرس الفائزين بالجائزة , مقدما شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه للمناشط التعليمية المختلفة .
بعدها قدم عرض مرئي يحكي عن الجائزة وفروعها في دورتها الحالية.
إثر ذلك ألقى معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ” ضيف الجائزة ” كلمة توجيهية للطلاب والطالبات، مشيداً بالجائزة والقائمين عليها واهتمامها ببعض الفروع التي قد تغفل عنها الكثير من الجوائز الاخرى وخصوصا اللغة العربية .
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير المنطقة الشرقية الطلاب الفائزين، وأعضاء ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى