اقتصاد

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ووكالة ترويج الصادرات والاستثمار في أذربيجان توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز النمو الاقتصادي في أذربيجان

الرياض – جمال الياقوت :

أعلنت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، التي تُعنى بتقديم خدمات التأمين المتوافق مع الشريعة، وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع وكالة ترويج الصادرات والاستثمار في جمهورية أذربيجان “AZPROMO”.

جرى توقيع مذكرة التفاهم على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024 التي تعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية، من قبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، الأستاذ أسامة القيسي؛ والمدير التنفيذي لوكالة ترويج الصادرات والاستثمار في جمهورية أذربيجان “AZPROMO”، الأستاذ يوسف عبد اللاييف. وشهد حفل التوقيع معالي د.الأستاذ ميكايل جباروف، وزير الاقتصاد الأذربيجاني ومحافظ البنك الإسلامي للتنمية/المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، ومعالي الدكتور محمد الجاسر، رئيس مجلس المديرين، المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات.

وتهدف الشراكة الجديدة إلى الاستفادة من نقاط القوة لدى المؤسستين لاستحداث فرص جديدة للنمو والازدهار، والتعاون من أجل إطلاق الإمكانات الكاملة للاقتصاد الأذربيجاني وتمهيد الطريق لاستثمارات مؤثرة ومستقبل أكثر ازدهاراً للدول المستفيدة.

تعليقاً على الحدث، علق الأستاذ أسامة القيسي قائلا: “يحفنا التفاؤل ونحن نعلن عن شراكتنا مع AZPROMO، في مبادرة تعد بنقلة نوعية في المشهد الاقتصادي لأذربيجان. ومذكرة التفاهم هذه هي دليلٌ على الالتزام المشترك بتعزيز التنمية المستديمة والتنويع الاقتصادي من خلال تسهيل الاستثمار الأجنبي وتعزيز الصادرات. ونتطلع قدماً لتحقيق تعاون مثمر سيعود بفوائد كبيرة على أذربيجان “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى