ثقافة

الأمير سعود بن طلال يرعى الاحتفال بانضمام الأحساء للشبكة العالمية لمدن التعلم باليونسكو

الأحساء – واس :


رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم، الاحتفال الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة بمناسبة انضمام الأحساء للشبكة العالمية لمدن التعلم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) 2024، وذلك بجامعة الملك فيصل.
وأشاد سموّه بالتطور الذي يشهده التعليم وبما توليه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام لقطاع التعليم والسعي لترسيخ أهمية العلم والمعرفة، لإيمانها أن التعليم هو أهم ركيزة في التنمية الشاملة والمستدامة التي تهدف إليها رؤية المملكة الطموحة 2030.
بدوره نوه مدير الإدارة للتعليم بالأحساء حمد العيسى بما تشهدُه المملكة من تحول تاريخي ونمو نوعي، والحرص على الاستثمار الأمثل للإنسان السعودي، وصولاً لتحَقيقَ مستهدفات رؤية 2030 وهي أن تكونَ بلادنا نموذجًا ناجحًا ورائدًا في العالم على الأصعدة كافة.
وأكد أن انضمامَ الأحساءِ إلى الشبكةِ العالميةِ لمدنِ التعلمِ التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) يأتي نتيجة لتوجيهات القيادة الرشيدة، وثمرة دعم متواصل من سمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، وسمو محافظ الأحساء، وتضافرًا بينَ الجهات ذات العلاقة في المحافظةِ، وأن هذا الانضمامَ يُعدُّ مواصلة لسلسلة من الاعترافات الدولية بجودة التعليمِ وقوة عطائه ومواكبته للمستجدات من خلال توفير بيئة تعلم تنافسية جاذبة ومحفزة للإبداعِ والابتكار والشغف المعرفي.
وشهد الحفل تقديم ندوة بعنوان ” الأحساء مدينة تعلم “، وتدشين سمو محافظ الأحساء وثيقة الأحساء – مدينة تعلم من أجل تنمية مستدامة، وعرض فلم وثائقي بعنوان ” الأحساء مدينة تعلم “، وتسلم سموّه الكريم شهادة عضوية الأحساء في اليونسكو.
واختتم الحفل بتكريم سمو محافظ الأحساء الجهات المشاركة في إعداد وبناء ملف المشاركة وهي: الإدارة العامة للتعليم المستمر بوزارة التعليم، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وإدارة التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل، وأمانة الأحساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى