إجتماعيه

مركز الملك سلمان الاجتماعي يوقع مذكرة تفاهم لتطوير وتعزيز المعرفة بجودة الحياة الصحية

الرياض – واس:

أبرم مركز الملك سلمان الاجتماعي مع شركة سدم الحلول المتقدمة للاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم الشراكة التكاملية في تأدية المسؤولية الاجتماعية بما يحقق الأهداف المشتركة ويواكب رؤية المملكة 2030 وصولًا إلى تنفيذ مجالات التعاون المشتركة أبرزها الإسهام في تطوير وتعزيز المعرفة حول جودة الحياة الصحية لدى المجتمع عبر تقديم الخدمة بالمجان للمجتمع بما يعادل 1000 مريض.
وجرى توقيع المذكرة اليوم، بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس مجلس إدارة المركز، حيث وقعها من جانب المركز صاحب السمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي، ووقعها عن جانب الشركة الرئيس التنفيذي للشركة الدكتورة سلوى بنت عبدالله الهزاع.
وأوضح الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان أن إبرام هذه المذكرة يأتي تفعيلا للدور الريادي الذي يضطلع به كل من مركز الملك سلمان الاجتماعي وشركة سدم الحلول المتقدمة للاتصالات وتقنية المعلومات في تحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع معاصر ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن وتماشيا مع تطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 حيث إن إستراتيجية المركز الجديدة حرصت على مواكبة رؤية 2030 في كل ما من شأنه تفعيل برامج جودة الحياة والتمكين المجتمعي، وكذلك البرامج والأنشطة المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية.
من جانبها بينت الأميرة الجوهرة بنت سعود أن مركز الملك سلمان الاجتماعي يعمل بشكل دؤوب من خلال ذراعي خدماته جودة الحياة والتمكين المجتمعي لتقديم خدماته للمجتمع بقيمة نوعية وأثر تنموي مستدام، وما شهدته اليوم من توقيع مذكرة التفاهم مع شركة سدم الحلول المتقدمة للاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم التشخيص المبكر عن أمراض سكري العين باستخدام الذكاء الاصطناعي بتقنية الفاحص الذكي وبما يعادل 1000 مراجع وبما يخدم الجانب البحثي والوقائي لجودة الحياة الصحية في الجانب التطبيقي.
بدورها أكدت الدكتورة الهزاع أهمية الفحص الدوري والمبكر لمرضى سكري لتفادي فقدان البصر والعمى حيث إن أكثر من 4 ملايين مريض بالغ مصاب بالسكري في المملكة وفقًا لآخر الإحصاءات.
وتُقدم تقنية “الفاحص الذكي” التشخيص المبكر عن أمراض سكري العين باستخدام الذكاء الاصطناعي مما يختصر الوقت على المريض، والطبيب، والمنشآت الصحية، كذلك إجراء الفحوصات الدورية والمبكرة خلال دقيقة واحدة للحد من العمى بسبب السكرى، ويترك مهمة العلاج للأطباء في المراحل المتقدمة.
يذكر أن هذه الخدمة قُدمت في أكثر من 10 مراكز حول المملكة، في حين سيقدم 1000 فحص مجاني لصالح مستفيدي مركز الملك سلمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى