ثقافة

هيئة فنون العمارة والتصميم تُنظّم أولى لقاءات مقهى العمارة والتصميم تزامناً مع يوم التصميم العالمي

الرياض – واس :
تحتضن مدينة الخبر أولى لقاءات “مقهى العمارة والتصميم” التي تنظمها هيئة فنون العمارة والتصميم يوم السبت 27 أبريل 2024، وذلك احتفاءً بيوم التصميم العالمي حيث سيعقد اللقاء بمقهى العمارة والتصميم في مدينة الخبر، ويستضيف عدداً من المتحدثين والخبراء في القطاع.
وأوضحت الهيئة أنه سيتم إقامة اللقاء في تمام الساعة السابعة مساءً في مساحة “مزج” العمرانية بمدينة الخبر، وتدعو الهيئة الراغبين بحضور اللقاء التسجيل عبر الرابط التالي: https://engage.moc.gov.sa/arch_event .
ويُعد “مقهى العمارة والتصميم” رحلة إثرائية ومعرفية تهدف إلى إثراء القطاع والمنتسبين فيه بأسلوب وطابع يحفز تبادل المعرفة بين مختلف فئات مجتمع العمارة والتصميم، كما ينطلق “مقهى العمارة والتصميم” في رحلته الفريدة في مختلف مناطق المملكة.
ويهدف “مقهى العمارة والتصميم” إلى تحفيز النقاش والتفكير الإبداعي، حيث يتناول في كل نسخة مواضيع مختلفة تهم القطاع والمنتسبين له من مختلف المسارات، من طلاب، وممارسين، وأكاديميين، ومختصين، بالإضافة إلى مختلف الشرائح والفئات المهتمة بمجالات القطاع.
يذكر أن هيئة فنون العمارة والتصميم نظمت خلال العام الماضي 2023 “مقهى التواصل” في خمسة مدن بمختلف مناطق المملكة. كما وتسعى الهيئة من خلال إقامة مقهى العمارة والتصميم هذا العام إلى مواصلة رسالتها لدعم التميز في القطاع وإثرائه وتمكين المواهب الوطنية، إضافة إلى تعزيز الرؤية الشاملة للعمارة والتصميم؛ لتحفيز المجتمع الممارس والمتخصص سواءً كانوا أفراد أو مؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى