رياضة

الفيصل يشهد افتتاح المؤتمر العالمي لمنظمة سبورت أكورد

clock-icon

الرياض – واس:
احتضنت مدينة برمنغهام البريطانية، أمس الاثنين، حفل افتتاح المؤتمر الرسمي لمنظمة سبورت أكورد العالمية، الذي يستمر على مدى أربعة أيام، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس المنظمة أوغور أردينير، وسمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الاتحاد الدولي للهجن الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، والرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة عبدالعزيز بن أحمد باعشن.


وشهد اليوم الأول من أعمال المنظمة، إقامة عدد من ورش العمل، التي ناقشت دعم رياضيي النخبة، وتعزيز الصحة والأداء الرياضي، ودعم الحالة النفسية للرياضيين.
وعقد سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل عقب نهاية ورش العمل، اجتماعًا برئيس منظمة سبورت أكورد العالمية، حيث ناقشا سبل التعاون بين اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية والاتحادات الرياضية، والمنظمة العالمية، بما يسهم في تطوير الرياضة بالمملكة والعالم.
يذكر أن اللجنة الأولمبية، سبق أن استضافت المهرجان الدولي الافتراضي للشباب (UTS) عام 2021م، بمشاركة أكثر من 100 منظمة رياضية دولية، وأكثر من 30 ألف طفل من مختلف دول العالم، ودورة الألعاب العالمية للفنون القتالية العام الماضي، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة، مثلوا 120 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى