غير مصنف

المؤتمر الثالث لبرنامج “من سيزرع المليون” يكرم الدكتور أحمد صبري كأفضل استشاري للزيتون لعام 2024 في حفل جوائز أوسكار للمحاصيل البستانية فى مصر


القاهرة – أحمد شحاتة:

تم تكريم الدكتور أحمد صبري، الاستشاري البارز في مجال زراعة الزيتون، في المؤتمر الثالث لبرنامج “من سيزرع المليون” الذي أقيم في فندق هيلتون دريم بمدينة السادس من أكتوبر. حيث حصل الدكتور صبري على جائزة أوسكار الزيتون كأفضل استشاري للزيتون لعام 2024.

تقدم جوائز أوسكار الزراعية لاختيار افضل الاستشاريين فى المحاصيل البستانية المختلفة وبخاصة المحاصيل الاستراتيجية الهامة ومنها الزيتون من أبرز الجوائز المرموقة مؤخرا التى تمنح للأستشاريين بدعم من الشركات الزراعية المرموقة والرائدة فى المجالات المختلفة وتعتمد على معيار التميز الزراعى فى مجال ما من خلال تقييم لجنة علمية متخصصة لكل المحاصيل ومن خلال التصويت من قبل المنتجين وكل المهتمين فى الصفحات الزراعية المعروفة .

وقد تم اختيار الدكتور أحمد صبري بناءً على مساهماته البارزة وإسهاماته الهامة في تطوير صناعة زراعة الزيتون حيث يعتبر الدكتور صبري خبيرًا مرموقًا في هذا المجال، لما قدمه من العديد من الدراسات والأبحاث التي تهدف إلى تعزيز جودة وإنتاجية الزيتون، وتحسين تقنيات الممارسات الزراعية الجيدة بجانب كونه خبيرا للتذوق الحسى لزيت الزيتون .. الى جانب نشاطه الملموس فى الاستشارات الفنية لكبرى الشركات الزراعية .

وأعرب الدكتور أحمد صبري عن سعادته بالفوز بجائزة أوسكار الزيتون هذا العام. وقال إن الجائزة تعتبر وساماً على صدره وتقديراً يعتز به وتكليلا لجهوده المتواضعة في مجال زراعة الزيتون حيث إنه من المؤمنين بأهمية هذه الصناعة كمستقبل واعد لمصر قائلاً سأستمر بالمضى قدما باذن الله في العمل على تعزيز هذا القطاع وتطويره بشكل مستدام .

وتشهد صناعة زراعة الزيتون نموًا مطردًا واهتمامًا متزايدًا حول العالم، وتعتبر هذه الجائزة تكريمًا للمساهمات المتميزة في هذا المجال وتعزيزًا للابتكار والتطوير في المجال الزراعى البستانى بشكل عام وفى مجال زراعة الزيتون والمحاصيل الاستراتيجية الاخرى بشكل خاص ..

يعد برنامج “من سيزرع المليون” واحدًا من البرامج الاعلامية الهامة والتى لها صدى واسع بين المهتمين بالمجال الزراعى حيث يهدف الى تعزيز قطاع الزراعة في البلاد. وكان له اثر هام فى تشجيع المزارعين وتوفير الدعم والموارد اللازمة لزراعة مليون شجرة زيتون جديدة في السنوات القادمة.

تمت مراسم تكريم الدكتور أحمد صبري خلال المؤتمر الثالث لبرنامج “من سيزرع المليون”، وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات البارزة فى المجال الزراعى بكل تخصصاته ، بما في ذلك المزارعين والمستثمرين والباحثين والمسئولين الحكوميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى