صحة

المركز الطبي الموسمي لمستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة يواصل تقديم خدماته لزوار المسجد النبوي

المدينة المنورة – واس:

يواصل المركز الطبي الموسمي لمستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة المنورة، تقديم خدماته الطبية والإسعافية لقاصدي المسجد النبوي من الزوار والمواطنين في الساحات الغربية.
ونشر المركز إحصائية تبين عدد المستفيدين من المركز الطبي الموسمي منذ تدشينه وحتى أمس، حيث بلغ عددهم 12159 حالة منها 4906 من النساء و7253 من الرجال، فيما أُحيل 37 حالة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
كما بلغ عدد حالات الضماد 167، وعدد حالات العيادات 11213، وحالات العلاج التنفسي 83، وعدد حالات الطوارئ 696 ، وإجمالي الحالات 12159.
ويحتوي المركز الذي يقدم خدماته العلاجية والإسعافية لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف على 8 نقاط فرز ،و ?6 عيادات أولية لخدمة المرضى ويمكن زيادتها إلى 8 عيادات، كما يحتوي على 18 سرير طوارئ وملاحظة، وعربتين من عربات العيادات الطبية المتنقلة تحتوي على 6 أسرّة للملاحظة و5 أسرّة طوارئ وسرير للإنعاش .
كما يحتوي المركز على 23 خيمة منها خيمة للطوارئ تحتوي على 9 أسرّة، وخيمة لضربات الشمس تحتوي على سريرين ، وخيمة تغذية علاجية وتثقيف صحي، وخيمتين بسريرين للضمادات، وصيدلية ومختبر وخيمة الإثراء الديني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى