ثقافة

إطلاق النسخة الثانية من مسابقة أم عبد الله الحوطي للقراءة لتعزيز التفكير الناقد والإبداع الذهني

الجبيل – سويفت نيوز:

أعلن الدكتور عبد الله الحوطي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة أم عبد الله الحوطي، عن إطلاق النسخة الثانية من المسابقة، وذلك بهدف تشجيع المشاركين على الإثراء الفكري وتنمية التفكير الناقد من خلال قراءة الكتب وتلخيصها على شكل خريطة ذهنية بأسلوب إبداعي.

تم فتح باب التسجيل في المسابقة اعتباراً من 29 مارس وحتى 20 أبريل، وتستهدف المسابقة المشاركين من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. تعتبر مسابقة أم عبد الله الحوطي الأولى من نوعها في المملكة، حيث تسعى لتعزيز مهارات التفكير الناقد وتعزيز القدرات العقلية والإدراكية لدى المشاركين.

يعتمد نظام المسابقة على قدرة المشاركين في تلخيص كتاب واحد على شكل خريطة ذهنية بأسلوب مبتكر وخلاق. تهدف المسابقة إلى تعريف المشاركين بطرق فعالة لتلخيص الكتب بشكل ذكي ومحترف، وتمكينهم من تنظيم المواضيع والأفكار الموجودة في الكتاب. كما تحث المسابقة المشاركين على التفكير الناقد وتنمية قدراتهم الإبداعية.

تتضمن شروط المسابقة ثلاثة متطلبات أساسية، وهي تعبئة استمارة التسجيل، وحضور اللقاء التعريفي، وحضور ورشة التدريب. تتوفر مسارات متعددة في المسابقة، حيث يمكن للمشاركين اختيار مسار الأشبال أو مسار الشباب وفقًا لفئتهم العمرية.

وأعلنت اللجنة عن مكافأة مغرية للفائزين في المسابقة تبلغ عشرة ألاف ريال حيث سيتم منح الفائز الأول مبلغ 3500 ريال، والفائز الثاني سيحصل على 2500 ريال، والفائز الثالث سيتلقى 1500 ريال.

تأتي هذه المسابقة كمبادرة رائدة تهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة وتطوير مهارات التفكير والإبداع لدى الشباب في المملكة العربية السعودية. وتعكس إهدافها رؤية الدكتور عبد الله الحوطي في تحفيز الشباب على الاستفادة القصوى من الكتب وتنمية قدراتهم العقلية والإبداعية. يشكل إطلاق النسخة الثانية من المسابقة فرصة مثالية للمشاركين لتطوير مهاراتهم والمنافسة في بيئة تحفز التفوق العقلي.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة أم عبد الله الحوطي تعتبر إحدى المبادرات الهامة في مجال تعزيز ثقافة القراءة وتطوير الذكاء العقلي في المملكة العربية السعودية. وتثبت هذه المسابقة أن الاستثمار في العقول الشابة وتنمية مهاراتها يمثل أحد أهم ركائز التقدم والتطور المستدام في المجتمع.

ويرعى مسابقة أم عبد الله الحوطي بشكل رسمي جمعية محبة للتنمية الأسرية في الجبيل . وتقوم مكتبة قراءاتي بدور الراعي المنظم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى