اقتصاد

عصام الزامل يكشف سر انتشار تغريداته على تويتر

الخبر -سويفت نيوز:

أعتبر الاعلامي السعودي المعروف عبد الرحمن الراشد أثناء لقائه بالاعلاميين في المنطقة الشرقية رجل الessam-alzamelاعمال عصام الزامل احد نجوم الاعلام الرقمي الجديد حيث فاق متابعيه على تويتر 700 الف متابع في الوقت الذي بلغ عدد زائري موقعه اكثر من ثلاثة ملايين زائر شهريا .

وعقب اللقاء أوضح عصام الزامل لسويفت نيوز أن السبب الرئيسي لشهرته وزيادة عدد متابعيه على تويتر هو الحملة التي شنها ضد موضوع احتكار الاراضي وتعليقاته على العديد من القضايا الاقتصادية التي تهم قطاع عريض من المجتمع .

وأضاف أن كثير من متابعيه يرون أن تغريداته تعبر عن رأي الكثير منهم مما جعلهم يقبلون على متابعة التغريدات بشكل دائم ويتفاعلون معها.

ويعد عصام الزامل حاليا واحدا من رواد تكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي وفيمايلي مسيرة نجاح عصام الزامل الذي ولد عام 1979 بالسعودية ودرس الهندسة الكيميائية في جامعة تولين وتخرج عام 2002م ثم عمل كمهندس في شركة ارامكو السعودية كما نال مهمة جزء من فريق التطوير في نفس الشركة ، ومع حلول عام 2004 م أنشأ شركته الخاصة للتكنولوجيا والمعلومات وقد أطلق عليها شركة ” رمال ” وهي أكبر شركة في الوطن العربي الخاصة بالتكنولوجيا.

أهم انجازاته
1- أسس شركة رمال السعودية وهي الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي وصل عدد زوارها إلى 3 مليون زائر بالشهر .
2- أسس العديد من المواقع والخدمات على شبكة الإنترنت وأولها موقع أوامرawamer وهو الموقع المتخصص بتقديم خدمة مباشرة على شبكة الإنترنت خاص بالتداول التلقائي للأسهم في الأسواق السعودية ، كما أتبعه بإنشاء تطبيق بروفايس provice وهو تطبيق يقيس مستوى القدرة الإنتاجية وكفاءة العمل والعمال ، ثم أنشأ موقع الألعاب الشهير كاملنا kammelna ويعتبر هو أكبر موقع في العالم كله خاص بالألعاب حيث أعلنت شركة ألعاب كبرى برغبتها في شراء هذا الموقع لما يحظى به من نسبة جماهيرية عالية .
3- استمر المهندس عصام الزامل في إنشاء المزيد من المواقع الإلكترونية ذات أهمية كبيرة جدا مثل موقع arank ويهدف هذا الموقع إلى تسويق خدمات الاستضافة المقدمة من شركته ومع نجاح هذا الموقع قام بإنشاء مواقع خدمية أخرى كموقع Games4Arab ثم موقع Linux4arab ثم قام بإنشاء منتدى montada.com .
4- يقوم عصام الزامل بكتابة عمود أسبوعي بصحيفة اليوم .
5- يعتبر عصام الزامل من أشهر الإعلاميين السعوديين حيث يحظى بأكبر من نصف مليون متابع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

الجوائز التي حصل عليها
1- حصل على جائزة الملك سلمان على اعتباره أصغر وأنجح رواد الأعمال بالسعودية .
2- حاز على جائزة خريجي الدولة للإنجازات عام 2014م .
3- قد رشح عصام الزامل لجائزة منتدى الإعلام العالمي وذلك لكونه أفضل بلوج عن الاقتصاد.
4- يعتبر أهم شخصية سعودية قد قادت المملكة نحو التطور والإزدهار لذلك صنفته صحيفة الفوربس كأهم الشخصيات السعودية .
5- حاز عصام الزامل على ترتيب متميز ضمن أفضل شخصية عربية على موقع التواصل تويتر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى