محليات

الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة يفتتح مركز هشام عطار للغسيل الكلوي الاحد القادم

جدة-سويفت نيوز:

 يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد  محافظ جده يوم الأحد القادم مركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة وذلك ضمن رسالة الجمعية تقديم خدمة طبية متميزة لمرضى الفشل الكلوي  12966326_10207285214347678_858934139_nبمدينة جدة، متوافقة مع الأنظمة العالمية بأعلى جودة وأقل تكلفة وملبية لمتطلبات المتبرعين.

وأوضح مدير عام جمعية البر بجدة خالد الرميح أن “افتتاح المركز جاء تلبية للازدياد الواضح لأعداد المرضى المستفيدين من خدمات المراكز في كل سنة وينطلق ذلك من توجه الجمعية لخدمة أكبر قدر ممكن من المرضى المستفيدين، مع المحافظة على نسبة ثابتة من استيعاب المراكز تفوق 95 % وذلك سدا للحاجة المتزايدة للغسيل” مشيرا إلى أنه “يتوقع أن يقدم مركز هشام عطار للغسيل الكلوي 25000 جلسة سنويا خلال فترتي عمل يوميا وستزداد بمشيئة الله إلى 40000 جلسة سنويا حال افتتاح الجلسة الإضافية الثالثة “.

وأشار الرميح إلى أن “الجمعية من خلال برنامج غسيل الكلى والذي كان يقام في مركزين سابقين و تم دمجها في المركز الجديد إضافة إلى مركز عبدالكريم بكر الطبي . أتما أكثر من 250,000 جلسة غسيل كلوي على مدى السنوات الماضية، كما ساعدا أكثر من 13 مريض على إجراء عمليات زراعة الكلى، إضافة إلى المشاركة في الأبحاث العلمية العالمية وجوائز الجودة المحلية “.

واستعرض مدير عام الجمعية الخدمات المقدمة التي يتلقاها المستفيدين من برنامج غسيل الكلى، والتي تزيد على 10 خدمات، أهمها الغسيل الطبي المجاني،وتأمين كافة الأدوية أثناء الغسيل، وتوفير الأدوية التي يستعملها المريض كأدوية الضغط والسكر ونحوهما، والحصول على وجبة متكاملة أثناء الغسيل، وأيضا تأمين المواصلات من وإلى المركز؛ مشيرا إلى أن المريض الواحد يحتاج (150) جلسة سنويا بقيمة (75) ألف ريال، مؤكدا أن الخدمة تقدم لجميع المستفيدين دون تميز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى