ثقافة

“الثقافة والفنون” تحتفي باليوم العالمي للمسرح ضمن فعاليات “ليالي رمضان”

الرياض – واس :
احتفت الجمعية العربية الثقافة والفنون بالرياض اليوم، ضمن فعاليات مهرجان ليالي رمضان في نسخته الثالثة، باليوم العالمي للمسرح لعام 2024م من خلال استقبال رواد المسرح والتمثيل واستعراض الحراك السعودي المسرحي .
واستعرض إبراهيم الجمعان من رواد المسرح السعودي، التحديات التي واجهت انطلاقة المسرح، مؤكداً أن التمكين والاهتمام بالفن والثقافة أسهما في تجاوز تلك التحديات إلى أن أصبح لدى المملكة مسرحًا يبرز مكنونات الثقافة السعودية الغنية بفنونها الشعبية المتميزة.
من جانبه، قال المدير العام للجمعية المشرف العام على ليالي رمضان خالد الباز: “نلتقي اليوم ونحن نعيش نهضة ثقافية بالمملكة، ونحتفل بوصولنا لـ 16 فرعاً للجمعية بمختلف أنحاء المملكة وجميعها تحتفل باليوم العالمي للمسرح”، مقدماً شكره للقطاعات الحكومية والخاصة ولرواد الفن وزوار الجمعية، لإسهامهم في رفد الجمعية حتى وصلت إلى واقعها الحالي بصفتها مركزاً ثقافياً مشعاً في أرجاء الوطن.
وتضمن الحفل عرضاً مرئياً تناول فيه المسرحيون بداياتهم وأبرز المحطات في مشوارهم الفني، فيما ألقى كلمة المسرح الفنان علي السعيد، ناقلاً فيها رسالة المسرحي النرويجي جون فوس بعنوان “الفن والسلام”.
وقدم خلال هذه الفعالية عرض مسرحي بعنوان “الباب” من إخراج ياسر الحسن.
وفي ختام الحفل كرم المدير العام للجمعية عدداً من الممثلين السعوديين البارزين الذين أسهموا في صناعة المسرح السعودي، وفي مقدمتهم الفنان إبراهيم الحمدان، والفنان عبدالعزيز المبدل، والفنان محمد الكنهل.
يُذكر أن فعاليات ليالي رمضان بنسختها الثالثة تشهد آخر أيامها، حيث تختتم أعمالها مساء غد الخميس بمقر الجمعية بالعاصمة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى