بيئة

أمانة الشرقية تنهي أعمال سحب أكثر من 170 ألف م3 من مياه الأمطار بالخفجي

الدمام – واس:

أنهت أمانة المنطقة الشرقية أعمال نزح وسحب تجمعات مياه الأمطار في عدد من الشوارع بمحافظة الخفجي، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة يومي الأحد والاثنين الماضيين، والتي تجاوزت كمياتها 171,500 ألف م3، عبر المضخات بمحطة تصريف مياه الأمطار، والمعدات.
وأوضحت الأمانة، أن فرق الطوارئ وإداراتها المختصة باشرت تنفيذ خطة الأمطار المعتمدة، بالإضافة إلى استقبال البلاغات عبر مركز الطوارئ على مدار 24 ساعة، وتم توزيع القوى العاملة ما بين مشرفين وفنيين وسائقين، وعدد من المعدات والمضخات في تلك المناطق لسحب ونزح تجمعات مياه الأمطار في المواقع الغير مخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار، والتي تبعها أعمال نظافة مكثفة لإزالة الأتربة والمخلفات، مشيرةً إلى أن غرفة العمليات تعمل 24 ساعة للوقوف على أي مستجدات أو تحديات أثناء العمل ومتابعة البلاغات وملاحظات المواطنين الواردة بشأن الحالة المطرية.
فيما تنفذ أمانة الشرقية عددا من المشاريع التنموية والخدمات بمحافظة النعيرية، لتعزيز التنمية وتحسين البنية التحتية، وجودة الحياة، منها استكمال أعمال تطوير عدد من الدوارات بمداخل المحافظة، التي تم إنشاؤها سابقاً لمعالجة التقاطعات الحرجة وتحقيق السلامة المرورية المستهدفة.
وشملت هذه المشروعات؛ أعمال تطوير المدخل الشمالي للمحافظة (طريق الخفجي)، واستمرار أعمال تطوير السوق الداخلي للمحافظة، عبر تحسين وتجميل الأرصفة واستبدال الانترلوك، وإزالة كافة العوائق على ممرات المشاة والأرصفة للشوارع الرئيسية والداخلية للسوق، مع تحسين واجهات المباني بالتعاون مع ملاكها، وإزالة عناصر التشوه البصري بها.
وأكدت الأمانة على رفع نسبة الإنجاز للمشاريع القائمة، والتأكيد على جودة الأعمال وأهمية تطبيق برامج جودة الحياة‬، ومفهوم أنسنة المدن‬ فيها، وتحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة للارتقاء بمستوى جودة الحياة، وتعزيز البعد الإنساني، داعيةً الجميع إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر مركز البلاغات 940 لمعالجتها.
وضمن مشاركة أمانة المنطقة الشرقية في تنفيذ برامج الوقاية والتوعية لتقديم الخدمات الصحية مع القطاع الصحي، فعلت الأمانة الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان الذي يقام خلال الفترة من 25 إلى 31 مارس الحالي، بالتعاون مع أحد المجمعات الطبية بمدينة الظهران، تضمنت تقديم العديد من الخدمات الصحية من فحص الضغط والسكر والوزن والكشف على الفم والأسنان.
وتهدف هذه المشاركة إلى التوعية بأهمية الاعتناء بنظافة الفم والأسنان وتشجيع التغذية الصحية قليلة السكريات، ومكافحة التدخين والحرص على الفحص الدوري للأسنان ولرفع مستوى الوعي على نشر المعرفة لتشجيع أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع على حماية جودة حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى