بيئةغير مصنف

بمناسبة يوم مبادرة السعودية الخضراء 6 جهات تنفذ مبادرة تطوعية للتشجير في الشميسي

جدة – شادن الجعيد:

نفذت جمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة ، تحت اشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة ولجنة المسؤولية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، مبادرة للتشجير على طريق الأمير محمد بن سلمان “مكة جدة السريع سابقًا” وذلك بالقرب من مركز الضبط الأمني بالشميسي .

وتأتي هذه المبادرة بمناسبة الاحتفاء بيوم ” مبادرة السعودية الخضراء” بالتعاون مع قوات أمن الطرق ، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر . و بمشاركة القطاع الخاص تعزيزا للمشاركة المجتمعية التطوعية ؛للإسهام في تحقيق مستهدفات السعودية الخضراء، وتعزيز إسهامات المملكة في حماية البيئة ، وتحسين جودة الحياة، وتنمية الغطاء النباتي، وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، واستعادة التنوع النباتي.

من جهته أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالإنابة المهندس وليد بن إبراهيم ال دغيس ،أهميةَ المشاركة المستمرة في مشاريع التشجير مع جميع الجهات والمؤسسات والأفراد؛ بهدف حماية البيئة والحد من التلوث، والوصول إلى بيئة وموارد مستدامة ، والإسهام في تحسين جودة الحياة، موضحاً بأن الحملة تسهم في دعم مفاهيم التطوع كقيمة أخلاقية واستثمار طاقات الشباب الإيجابية، بما يعود عليهم وعلى الوطن بالخير ، ولضمان مستقبلٍ أكثر استدامة للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى