صحة

نصيحة صحية: لمن ابتلوا بحب الشباب عليكم بالثوم

1

جدة- سويف نيوز:

يُعد الثوم من أفضل الأطعمة لما له من أهمية كبيرة في علاج العديد من الأمراض، فهو يساهم في تحسين الصحة العامة، ويحتوي على مضادات للفيروسات والبكتيريا ما يجعل تناوله مفيداً في تقوية وتحسين مناعة الجسم، وتحسين الحالة المزاجية للإنسان.

وتمتع الثوم بالكثير من الفوائد الصحية والعلاجية جعله يدخل في تحضير الكثير من المستحضرات الطبية، ومستحضرات العناية بالشعر، ومستحضرات التجميل، وبعض أنواع كريمات العناية بالبشرة.

وللثوم الكثير من الفوائد الصحية، فتناول الثوم يساعد على ضبط مستوى السكر بالدم خاصة لمرضى السكري، لأنه يعيد ضبط مستوى الإنسولين بالجسم، كما أنه مفيد لمرضى الضغط، لذا نصح الأطباء مرضى ضغط الدم المرتفع بالإكثار من تناول الثوم، حيث يساعد على توسيع الشرايين ويمنع جلطات الدماغ والنوبات القلبية، وتناوله يساعد على تقليل فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية ومنها الإنفلونزا، لذا نصح الأطباء بالإكثار من تناول الثوم في فصل الشتاء، لما يقدمه من تقوية لجهاز المناعة ومقاومة نزلات البرد.

وأثبتت بعض الأبحاث أن الثوم يساعد في الوقاية من أنواع عديدة من السرطانات، ومن بينها سرطان المثانة والبروستات وسرطان الثدي وسرطان المعدة والقولون بسبب احتوائه على العديد من أنواع الفيتامينات التي تحمل خواص مضادة للسرطان.

ويفيد الثوم في مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة الموجودة على البشرة، لاحتوائه على كمّية كبيرة من مادة الأليسين، والتي تساعد في شد البشرة، كما أنه يعمل على التخلص من حب الشباب بشكل نهائي وجذري، من خلال محاربة البكتيريا الموجودة في طبقات البشرة الداخلية، علاوة على أنه يحارب الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى