رياضة

أخضر ألعاب القوى لذوي الإعاقة يبدأ مشاركته في ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى

رادس – واس:

بدأ المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة اليوم مشاركته في منافسات الدورة الثامنة عشرة لملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الإعاقة، وذلك بملعب ألعاب القوى بمدينة رادس التونسية بمشاركة 353 رياضيًا يمثلون 42 بلدًا، وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر وعدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى تونس.

ويضم المنتخب السعودي المشارك في المنافسات 15 لاعبًا يتوزعون على عدد من الاختصاصات, يشاركون لتحسين أرقامهم وتصنيفهم.

وأكد رئيس البعثة السعودية ناصر القحطاني، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن مثل هذه البطولات تتيح الفرصة للاعبين الاحتكاك بلاعبين عالميين، وهو ما سيجعل المنافسة قوية، بما من شأنه أن يعود بالنفع على عناصر المنتخب السعودي، خصوصًا الشابة منها في اتجاه كسب مزيد من الخبرة والتحضير لمختلف الاستحقاقات المقبلة، ومن أبرزها الألعاب البرالمبية المبرمجة بالعاصمة الفرنسية الصيف القادم.

من جانبه حث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر اللاعبين المشاركين في الملتقى على بذل كل الجهود من أجل تحقيق النتائج المرجوة التي من شأنها عكس التطور الباهر الذي تعيشه الرياضة في المملكة بتوجيه من القيادة الرشيدة.

ويعد الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام محطة تأهيلية لبطولة العالم لألعاب القوى المقررة بمدينة كوبي اليابانية خلال شهر مايو القادم وللألعاب البرالمبية المبرمجة بالعاصمة الفرنسية من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر القادمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى