صحة

انطلاق أعمال مؤتمر الباحة الدولي الثاني للسكري

 

الباحة – واس :
برعاية سمو أمير منطقة الباحة، دشّن وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية المهندس جديع القحطاني اليوم، أعمال مؤتمر الباحة الدولي الثاني للسكري، بحضور أمين المنطقة الدكتور علي السواط، وذلك بمقر قاعة الشؤون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالباحة الدكتور مشبب الأسمري في كلمته خلال حفل الافتتاح, أن هذه التظاهرة العلمية التي تتضمن مواد وأبحاث علمية تواكب التطور العالمي في مجال طب السكري وتقدم للمستفيدين الذين بلغوا هذا العام أكثر من 500 متقدم للمؤتمر من متخصصين في المجال على يد رؤساء جلسات وورش عمل ومنهم 34 متحدثا من داخل وخارج المملكة في مجال طب السكري، مفيداً بأن المؤتمر يستمر على مدار ثلاثة أيام وهي مدة إقامة المؤتمر.
فيما أوضح مدير مراكز ووحدات السكري بوزارة الصحة عبدالله عربي أن الوزارة تقوم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالعمل على الارتقاء بالرعاية الصحية من خلال العديد من المشاريع والمبادرات بهدف تعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية.
ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مركز الغدد الصماء والسكري بمستشفى الملك فهد بالباحة الذي تضمن أبرز التطورات والخدمات المقدمة لمرضى السكري مثل الفحص المبكر للسكري في عدد من المواقع وافتتاح عيادات ومختبرات تخصصية أخرى تهدف إلى تحسين جودة الخدمة المقدمة للمراجعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى