رياضة

ألمانيا تكتسح إيطاليا برباعية نارية في المواجهة الودية

1

فكت ألمانيا بطلة العالم عقدتها أمام ضيفتها وغريمتها إيطاليا وعوضت خسارة السبت أمام انكلترا (2-3)، وذلك بفوزها 4-1 يوم الثلاثاء على ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ في لقاء ودي يدخل ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات كأس اوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

وهذه المرة الأولى التي تسجل فيها ألمانيا أربعة أهداف في مرمى إيطاليا منذ ان تغلبت عليها 5-2 عام 1939، والتقى المنتخبان 33 مرة حتى الان وكان الفوز حليف الطليان 15 مرة مقابل 8 انتصارات للالمان و10 تعادلات.

وحس مانشرته وكالة الانباء الالمانية فقد افتتحت المانيا التسجيل في الدقيقة 24 عندما توغل توماس مولر في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية اعترضها الدفاع فسقطت أمام لاعب وسط ريال مدريد توني كروس الذي أطلقها ارضية محكمة من خارج المنطقة إلى يسار جانلويجي بوفون، مكررا سيناريو لقاء انكلترا إذ كان أيضا صاحب هدف التقدم لبلاده.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة خطفت ألمانيا الهدف الثاني بكرة رأسية من ماريو غوتسه وإثر تمريرة عرضية أخرى من زميله في بايرن توماس مولر (45).

وفي بداية الشوط الثاني ضربت ألمانيا مجددا وسجلت الهدف الثالث بلعبة جماعية مميزة انتهت بين قدمي يوناش هكتور بعد تمريرة بالكعب من غوتسه إلى جوليان دريكسلر، فسددها ظهير كولن في شباك بوفون (59)، واكتملت مذلة الإيطاليين في الدقيقة 75 عندما اهتزت شباكهم بهدف رابع سجله مسعود أوزيل من ركلة جزاء تسبب بها بوفون بعدما أسقط سيباستيان رودي داخل المنطقة، وسجلت إيطاليا هدفها الشرفي في الدقيقة 83 عبر البديل ستيفان الشعراوي بتسديدة تحولت من المدافع انتونيو روديغر وخدعت الحارس مارك اندري تر شتيغن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى