إجتماعيه

أمير الشرقية يرعى اللقاء السنوي لجمعية أصدقاء المرضى

 

الدمام – واس :
شرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري لجمعية أصدقاء المرضى، اليوم، اللقاء السنوي للجمعية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، وذلك بمقر غرفة الشرقية بالدمام.
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية الجهود التي تقوم بها الجمعية لخدمة المرضى والإسهام في توفير احتياجاتهم ومساعدتهم بالتكامل مع القطاعات ذات العلاقة بصحة الإنسان، منوهاً بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة بصحة الإنسان وسلامته وتوفير كل السبل التي تسهم بعد إرادة الله في شفاء المرضى المنومين في المستشفيات.
واستعرض اللقاء إنجازات الجمعية للعام المنصرم التي تركزت على توفير الأجهزة الطبية ذات الأثر المباشر، وجرى عرض فيلم عن أنشطة وبرامج ومشاريع الجمعية للعام الماضي 2023م يحمل عنوان “بين هلالين”.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالحكيم الخالدي، أنه تم خدمة 9 قطاعات صحية مختلفة، وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 250 ألف مراجع وحالة مرضية خلال عام واحد، كما أسهمت الجمعية في توفير 606 مستلزمات طبية لتشغيل 4 عيادات داخل إدارة السجون بالمنطقة الشرقية.
وأشار إلى أن الجمعية منذ انطلاقها قامت بإشاعة روح العمل التطوّعي وتعزيز أعمال البر والخير والإحسان والمشاركة المجتمعية في المنطقة الشرقية، خاصة في مجال خدمة المرضى والقطاع الصحي من خلال إنشاء العيادات الطبية وتوفير الأجهزة والمستلزمات العاجلة للمستشفيات والمراكز الصحية، وبحساب الأرقام، فقد قدَّم رجال الأعمال من أصحاب الأيادي البيضاء الكثير، وبحساب العائد الاجتماعي والمعنوي، قدَّموا ما يفوق التوقعات والتطلعات، ولا يزال أصدقاء المرضى أصحاب الأيادي البيضاء يعملون لخدمة الوطن والمجتمع والمرضى الذين يستحقون كل الرعاية.
وأعرب الخالدي، عن فخر الجمعية بأن تكون هي القدوة والمثل لباقي الجمعيات النوعية بمناطق المملكة المختلفة بعملها المنظم ومشاريعها كماً ونوعاً لخدمة مجتمع هذا الوطن الغالي، مقتدين بولاة الأمر -حفظهم الله- السباقين للعمل الخير ودعمه، منوهاً بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري للجمعية ورعايته وجهوده الكبيرة للعمل الخيري في المنطقة وكل ما يهم المنطقة وأهاليها.
وفي ختام اللقاء كرم سمو أمير المنطقة الشرقية الشركاء والداعمين للجمعية للعام 2023م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى