ادم وحواء

الزهراء يكرم “جدات ناجحات” في ثوبها الجديد بمناسبة يوم التأسيس السعودي

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

تم إطلاق فعاليات مركز الزهراء في مكة المكرمة، ضمن احتفالات يوم التأسيس ، حيث قام المركز بتنظيم زيارات منزلية لجدات ناجحات بثوبها الجديد لتستمر حتى منتصف شهر رمضان المبارك.

تستهدف هذه الزيارات أكثر من 100 جدة ناجحة، حيث يتم تكريمهن وعرض مسيرة سيرهن الخيرة للاستفادة من تجاربهن الناجحة وتذكير المجتمع بحق الأمهات الكبار في المجتمع الداخلي والخارجي. يتم خلال الزيارة الاطلاع على تجربتهن وطرح العديد من الاستفسارات حول مسيرة تأسيس المملكة العربية السعودية وتطورها إلى ما هي عليه الآن في مصاف الدول المتقدمة.

لقد أثرت هذه الزيارات بشكل كبير على حالة الجدات النفسية، حيث أدت إلى زيادة جودة حياتهن. وعبرت إحدى الجدات عن فرحتها الكبيرة بهذا التكريم، حيث قالت: “لأول مرة في حياتي أشعر بالاحترام والتقدير بهذا الشكل”، وتوجهت بالدعوات الصادقة لجميع الحضور الذين ساهموا في تنظيم التكريم.

شاركت بعض الجهات المجتمعية في تنفيذ هذه الزيارات في مختلف المدن والأحياء، وذلك كجزء من شراكة مجتمعية لتعزيز قيمة كبيرات السن واحترامهن.

تتضمن الهدايا التي تم تقديمها للجدات مجموعة من الهدايا، مثل شهادة تقدير ودرع تكريم، وهدايا تراثية تذكارية وساعة الآذان. تم تقديم بعض الهدايا أيضًا للأطفال من الأحفاد وضيوف شرف الزيارة، حيث تم تسمية الهدايا باسماء الجدات.

أوضح رئيس مجلس الإدارة، عصام بن عبدالهادي البركاتي، أنه سيتم تنظيم حفل تكريم ومعايدة للجدات في مناسبة عيد الفطر المبارك.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الزهراء أطلق مبادرة “جدات ناجحات” قبل ثمان سنوات، وقد تم زيارة أكثر من 500 جدة ناجحة على مستوى المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، وذلك بالتعاون مع شركاء مجتمعيين مختلفين.

تعد هذه الشراكات المجتمعية والفرق التطوعية جزءًا أساسيًا من نجاح المبادرة، حيث تسهم في زيادة قبولها واستدامتها. وقدمت الشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة في هذه الزيارات.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة عن برامج جديدة قادمة لجدات الناجحات، مع وعد بمزيد من التكريم والبشرى السارة للجدات وعائلاتهن.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى