رياضة

مها الحملي ضيفة شرف حفل سباق “كأس السعودية“

الرياض – منال الغلث:

استضافت بطولة “كأس السعودية 2024” لسباقات الخيل بطلة الراليات السعودية مها الحملي و التي اختتمت مساء السبت تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة 244 جواداً تمثل 13 دولة، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية.

حيث أوضحت مها أن علاقة الخيل لها علاقة مهمه حيث اسم فريقها عبيّه وهي فرس الملك عبدالعزيز التي افتتح بها المملكة وقالت ان الخيل هي وسيلة نقل وحرب وسباق منذ القدم  وارتباطه بعراقة ثقافتنا و بلادنا ارتباط قوي ومهم وقالت ان القوة الحصانية بعالم رياضة المحركات اليوم هو ما نحاكية في السيارات و كلاهما وجهان لعملة واحدة في عالم السباقات.

على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية في الرياض أقيمت 8 أشواط تخطّى مجموع جوائزها 4 ملايين دولار، استُهلت بشوط الميل للأفراس برعاية المسعف الأول، واختتمت بشوط كأس المنيفة برعاية وزارة الثقافة (فئة 1). و بلغ مجموع جوائز السباقات 37.6 مليون دولار، موزعة على 17 شوطاً من موسم سباقات الرياض الذي ينظمه نادي سباقات الخيل، ويبلغ مجموع جوائز الشوط الختامي منفرداً والذي يحمل اسم “كأس السعودية”، 20 مليون دولار.

الجدير بالذكر إن البطلة مها الحملي كانت قد اعلنت عن انطلاقتها الجديدة لموسم 2024 بفئة T3 Challenger بعد تطورها من فئة T4 وهو ما يعتبر تطورا جديدا لمسيرتها الاحترافية في عالم رياضة المحركات والراليات السعودية والعالمية ، بعد حصادها العام الماضي 2023 عدة جوائز و انتصارات تضمنت تحقيق المركز الاول في بطوله السعوديه تويوتا لفئة T4  ثم تحقيق الوصافه في بطولة الشرق الاوسط  لفئة T4 و جائزة PR-Arabia لقطاع السيارات كأفضل رياضية سيارات لعام 2023.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى