عام

نيابة عن أمير منطقة الرياض.. نائب أمير المنطقة يفتتح معرض التأسيس “من يوم بدينا.. وأبوابنا مشرعة” بقصر الحكم

الرياض – واس:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة في ساحة العدل بقصر الحكم اليوم، بحضور معالي وكيل الإمارة الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري معرض التأسيس “من يوم بدينا.. وأبوابنا مشرعة”، الذي تنظمه إمارة المنطقة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض صاحبُ السمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين المنطقة، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المكلف علوش بن فارس السبيعي.

ورفع الأمير محمد بن عبدالرحمن، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة ذكرى يوم التأسيس, التي تبرز العمق التاريخي لهذه الدولة المباركة وما تحقق من إنجازات منذ تأسيسها.

وقال: يشرفني بهذه المناسبة أن افتتح معرض إمارة منطقة الرياض نيابة عن سمو أمير المنطقة تحت شعار “من يوم بدينا.. وأبوابنا مشرعة”، مؤكداً أن الرياض العاصمة لها أهمية بالغة لدى القيادة الرشيدة وتحظى باهتمام كسائر مناطق المملكة.

عقب ذلك تجول سموه في المعرض الذي تنظمه الإمارة بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز وأمانة المنطقة الذي يشتمل على سبعة أقسام في تاريخ الدولة السعودية، تضم معلومات ومقاطع وصورًا للماضي والحاضر والمستقبل.

واطلع سموه على القسم الأول المعني بتاريخ الدولة السعودية الأولى، والقسم الثاني المعني بتاريخ الدولة السعودية الثانية، ويضمان صورًا ومعلومات عن الدولة وأئمتها.

ثم شاهد سموه القسم الثالث الذي يستعرض تاريخ المملكة العربية السعودية وصورًا عن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – وأبناءه الملوك البررة من بعده.

كما اطلع سموه على القسم الرابع والخاص بسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ويحتوي على عرض صور ومعلومات وإنجازات تحكي جزءًا من سيرة خادم الحرمين الشريفين.

بعدها شاهد الأمير محمد بن عبدالرحمن، في القسم الخامس المخصص لسيرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- الذي يضم صورًا ومعلومات وإنجازات عن سمو ولي العهد حفظه الله.

ثم استمع لشرح من مسؤولي المعرض في القسم السادس المخصص لمدينة الرياض، حول محتويات القسم وتاريخ الصور المعروضة القديمة والحديثة عن المدينة، كما اطلع سموه في القسم السابع من المعرض على المشاريع المستقبلية الجاري تنفيذها في مدينة الرياض.

بعد ذلك قام الأمير محمد بن عبدالرحمن، في ختام جولته داخل المعرض بتأدية العرضة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى