محليات

الحملة السعودية تواصل توزيع الحقائب والمواد القرطاسية على الطلاب السوريين في لبنان

1
بيروت- سويفت نيوز:
يواصل مكتب الحملة الوطنية السعودية لنصرة اللاجئين السوريين في لبنان توزيع الحقائب والمواد القرطاسية المدرسية على أبناء السوريين ضمن برنامج الحملة (شقيقي بالعلم نعمرها)، إذ بلغ العدد الإجمالي لما تم توزيعه من الحقائب 63216 حقيبة وتحتوي على مواد قرطاسية مما يحتاجها الطالب.
وأكد مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال أن مكتب الحملة لا يزال مستمرا بتوزيع الحقائب والقرطاسية المدرسية على أبناء الأشقاء السوريين بلبنان ليشمل جميع الطلبة المنتشرين على الأراضي اللبنانية في كل من محافظة بيروت وجبل لبنان والبقاع إضافة إلى الشمال والجنوب اللبناني.
وأوضح أن عدد الحقائب المستهدف توزيعها ضمن البرنامج الذي أطلقته الحملة لمكافحة الأمية وتشجيع الطلبة السوريين على الاجتهاد وطلب العلم بلغ 150 ألف حقيبة في لبنان لتشمل هذه التوزيعات جميع الطلبة في لبنان.
وأضاف أن تم تخصيص 450 ألف حقيبة مدرسية لبرنامج (شقيقي بالعلم نعمرها) تحتوي على 6 ملايين و480 ألف دفتر, و2.7 مليون قلم رصاص، وأكثر من 1.6 مليون قلم حبر، و180 ألف علبة أقلام ملونة، و450 ألف ممحاة، و450 ألف مبراة, و450 ألف مقلمة، و270 ألف علبة هندسية، وبالإضافة إلى 180 ألف دفتر رسم.
بدوره، أفاد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان أن الحملة تولي الجانب التعليمي لأبناء الأشقاء السوريين الاهتمام الكبير وذلك انطلاقاً من إيمانها التام بوجوب توفير الرعاية لهم في هذا المجال لما له من نتائج ايجابية تنعكس على المجتمع بأسرة وتعتبر سبباً رئيساً في الارتقاء بالمستوى التثقيفي والاجتماعي والمعيشي الذي هو الأساس لبناء مستقبل مشرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى