مناسبات

«المنتدى السعودي للإعلام 2024» يتوّج الفائزين بجوائز نسخته الثالثة

الرياض – جمال الياقوت :

كرّم «المنتدى السعودي للإعلام»، مساء الأربعاء، الفائزين بجوائز نسخته الثالثة، التي نظمتها هيئة الإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع هيئة الصحافيين السعوديين، على مدى ثلاثة أيام، وذلك بحضور سلمان الدوسري وزير الإعلام، وجمع من الإعلاميين من داخل وخارج البلاد.

وحصدت «الشرق الأوسط» جائزتين، حيث ذهبت الأولى «العامود الصحافي» للكاتب سمير عطا الله، والثانية «التقرير الصحافي» للزميل غازي الحارثي، فيما توّجت الشقيقة صحيفة «الاقتصادية» بجائزة «الفنون الرقمية» في المجال الإعلامي. واختُيِر الدكتور عبد العزيز خوجة، وزير الإعلام السابق، «الشخصية الإعلامية لعام 2024».

ونال تركي الدخيل (عكاظ) جائزة «المقال الصحافي»، و«الحوار الصحافي» عبد الله عبيان (عكاظ)، و«الدراسات والبحوث الإعلامية» الدكتور رياض الفريجي، و«إعلام منصات التواصل الاجتماعي» وزارة العدل، و«الابتكار في الاتصال المؤسسي» الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عن خطة تدشين هوية تطبيق «توكلنا».

وحصل على جائزة «المشروع الريادي» مشروع «ميدياثون» لمركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام، و«الابتكار في الإنتاج الإعلامي للقطاع غير الربحي» برنامج «أنتمي» من «دارة الملك عبد العزيز»، وذهبت جائزة «المنصة الإعلامية الرقمية» لـ«شاهد»، و«الأفلام القصيرة» لشركة «تحدث العربية»، و«البودكاست» لشبكة «مايكس»، و«البرامج المرئية» لشركة «تأثير».

وتأتي هذه الجائزة انطلاقاً من الإيمان بأهمية تكريم الفاعلين في المجال محلياً وإقليمياً، مما يخلق تنافساً بين المبدعين والمبدعات، ويحفز الكفاءات من الأفراد والجماعات لتقديم أعمال مميزة، ويسهم في التعريف بالتجارب السعودية الرائدة، وتقديراً للشخصيات المساهمة في مسيرة الإعلام، بما يعزز حضورها محلياً وعربياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى