عام

الإعلام والمؤثرون .. جلسة في المنتدى السعودي للإعلام

الرياض – جمال الياقوت :

تباينت مفاهيم واهتمامات عدد من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي الذين سجلوا حضوراً في البرامج التلفزيونية كضيوف ومقدمين، مشيرين إلى أن خصائص الوسائل الحديثة والتقليدية لها دور في تغيير النظرية وتحول المتلقي إلى صانع محتوى.

وفي جلسة ضمن فعاليات المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة، جمعت مقدمة البرامج في مجموعة روتانا أودي الزين، ومقدمة البرامج في مجموعة mbc نجلاء القحطاني، ومقدم البرامج بقناة SBC هشام الهويش، أشار المشاركون إلى أنه يجب على مشاهير التواصل الاجتماعي احترام الثوابت العامة، ونقل المعلومات من مصدرها الرسمي.

وقال مذيع برنامج الراصد بقناة الإخبارية عبدالله الغنمي:” إنه يجب الفصل بين ما يقدمه مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام كون الفرق بينهم كبير.

وأضاف أن المعايير التي تنطبق على عمل المحاماة والطب والهندسة من خلال التخصص يجب أن تطبق على ممارسي الإعلام، مؤكدا أنه لا يجب أن يكون العمل الاعلامي مهنة بدون ضوابط تؤدي الى وصول من لا يستحق الى هذه المهنة المهمة.

وآثار الغنمي النقاش حول ضرورة الفصل بين ما يقدم في المحتوى الشخصي وما يقدمه عبر المنصات الرسمية مشددا على ضرورة التدقيق في المحتوى المقدم في المنصات الرسمية التي لا تعبر عن وجهة نظر الشخص بينما تنعكس وجه نظر المشهور في محتواه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى