مناسبات

“أبشر سفر” يختصر الزمن ويسجل المسافرين عبر جسر الملك فهد من منازلهم

الخبر – سويفت نيوز:
أطلقت إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية خدمة “أبشر سفر” في منفذ جسر الملك فهد، التي تتيح تسجيل مغادرة المسافرين والمرافقين والمركبة عبر تطبيق “أبشر” قبل السفر.
وخدمة “أبشر سفر” تأتي لإبلاغ المسافر باحتمالية ازدحام المنفذ في أثناء وقت الوصول المتوقع، والتأكد المسبق من خلو سجل المسافرين من الملحوظات التي تعوق سفرهم، كعدم وجود التصاريح اللازمة للسفر أو كون صلاحية انتهاء وثيقة السفر أقل من التاريخ المتطلب للسفر، كما يتم التحقق من الخصائص الحيوية عبر تطبيق نفاذ عند الوصول للمنفذ لتسهيل عملية خروج المسافرين من خلال مسارات خاصة لضمان سرعة إنهاء إجراءات السفر.
وأوضح عضو هيئة الصحفيين السعوديين وعضو الإتحاد الدولي للصحفيين وعضو الإتحاد العام للصحفيين العرب الكاتب الصحافي جمال الياقوت إن التنقل بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين أصبح أكثر يسراً وسهولة.
وأشار إلى أن تسهيل التنقل بين البلدين الشقيقين يساهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية الحضارية في البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، تتجهان في مسار واحد في مختلف المجالات في التعاون والتنسيق بينهما.
وأضاف أن العلاقات الأخوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين تنطلق من قاعدة صلبة أسّسها الآباء والأجداد وسار على نهجهم الأبناء البررة، وتربطهما روابط وجذور تاريخية متميزة نحو الهدف والمصير المشترك الواحد نحو السراء والضراء.
من جانبه، قال الخبير والمحكم المعتمد في مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي الخبير التقني أحمد بوهزاع إن استعمال التقنيات والتكنولوجيا في السفر والتنقل بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية يوفّر تجربة سفر مثالية وسلسة وميسرة للمسافرين وتقليل وقت الانتظار على جسر الملك فهد.
وأكد أن تسهيل التنقل بين البلدين الشقيقين يساهم في الدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية في البلدين خصوصًا المنطقة الشرقية، وقال إن مملكة البحرين والمملكة العربية تتكاملان في كل القطاعات.
وأضاف أن التكامل الاقتصادي والسياحي بين البحرين والسعودية ودول مجلس التعاون قائمة على روابط وجذور تاريخية أزلية، وروابط الأخوة والقربى والمصير المشترك.
وقال إن المملكة العربية السعودية سباقة في استخدام التكنولوجيا، وأشاد بمنصة “أبشر سفر” التي تعتبر نقلة نوعية في السفر والتنقل بين الدول ومن خلالها يستطيع المسافرون إتمام جميع الإجراءات اللازمة عبر التطبيق قبل الانطلاق في السفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى