اقتصاد

صندوق التنمية الزراعية يُعرّف زوار المعرض البن السعودي بجازان بالتسهيلات الائتمانية لمزارعي البن

 

جيزان – واس :
يشارك صندوق التنمية الزراعية بمنطقة جازان في فعاليات المعرض الدولي للبن السعودي في نسخته الأولى الذي يشرف على تنظيمه المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان بالتعاون والشراكة مع إمارة المنطقة وعدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان على مدى يومين.
ويقدم الجناح الخاص بالصندوق في المعرض تعريفًا للجمهور والزوار عن التسهيلات الائتمانية التي يقدمها الصندوق في مجال تمويل زراعة وإنتاج البن ضمن البرنامج المساند لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة.
ويهدف تمويل الصندوق إلى زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي وإحلال نسبة من واردات البن، وتوفير فرص عمل في مناطق الإنتاج ضمن سلسلة التصنيع والتسويق، ودعم وزيادة دخل صغار المنتجين. وتشمل مجالات التمويل: شتلات البن وشبكات الري بالتنقيط، ومعامل ومصانع البن، وآلات حصاد وتجفيف وتقشير البن، وبرنامج حصاد الأمطار ، الذي يستفيده منه المزارعون الأفراد، والمستثمرون، والجمعيات التعاونية، في كل من مناطق “الباحة، وعسير، وجازان”.
كما يقدم الجناح تعريفًا بأبرز الأنشطة التي يموّلها الصندوق، وتشمل المشاريع المتخصصة، ومنها مشاريع البيوت المحمية والتسويق الزراعي ومصانع المنتجات الزراعية التحويلية، ومشاريع الدواجن والاستزراع السمكي، والقروض التنموية في مجالات التنمية الزراعية الريفية والسياحة الزراعية والبيوت المحمية والمنشآت البيطرية، والتعريف ببرنامج التمويل المساند لبرنامج التنمية الريفية والمجالات التي يستهدفها بالقطاع الجبلي في منطقة جازان، ومنها تمويل زراعة وإنتاج البن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى