سيارات

نيسان تعلن برامجها الخاصة برياضة السيارات لعام 2016

دبي-سويفت نيوز:

بعد فوزها بتسع بطولات عالمية مختلفة حول العالم خلال العام 2015، ستستمر نيسان بمشاركاتها في عدد مNissan Motorsport 2016ن المجموعات والبطولات خلال العام 2016، حيث ستعمل أيضاً على زيادة تطوير برامجها المخصصة لدعم المستهلكين، في وقت سيستمر رياضيو نيسمو بعبور خطوط النهاية في كل من اليابان وأميركا الشمالية وأوروبا وأستراليا.

 

وفيما يلي، نورد البطولات والفئات التي ستشارك بها نيسان ونيسمو مع سائقيها خلال العام الجاري:

 

سوبر GT GT500

 

بعد أن حققت الفوز ببطولة سباقات سوبر GT – GT500 خلال العامين الأخيرين، تسعى نيسان / نيسمو الى المحافظة على صدارتها وتحقيق الفوز بالبطولة للعام الثالث على التوالي.

 

فخلال العام 2016، ستشارك أربعة فرق نيسان GT-R نيسمو GT500 في فئة GT500 التي ستشهد المشاركة الأولى لـ كاتسوما شيو القادم من منصات الفوز في سلسلة سباقات بلانكبان للتحمل وسباقات 12 ساعة في باثورست حيث أمضى السنتين الأخيرتين.

 

وسيتولى توشيكازو تاناكا، نائب رئيس قسم نيسمو، مهام المدير التنفيذي لفريق نيسان GT500 بدلاً من كونيهيكو كاكيموتو الذي عمل في هذا المنصب لمدة 12 سنة إبتداءً من العام 2004 وكان له فضل كبير في فوز نيسان بـ 12 لقباً في سلسلة GT500.

 

1ـ نيسمو – تسوغيو ماتسودا / روني كوينتاريلي

مدير الفريق: يوتاكا سوزوكي

موتول أوتك GT-R / ميشلان

 

12 ـ فريق إيمبول – هيرونوبو ياسودا / جاو باولو دي أوليفيرا

مدير الفريق: كازويوشي هوشينو

كالسونيك إيمبول GT-R / بريدجستون

 

24 ـ كوندو رايسينغ – دايكي ساساكي / ماساتاكا ياناغيدا

مدير القريق: ماساهيكو كوندو

فوروم إنجينيرينغ أدفان GT-R / يوكوهاما

 

46 ـ مولا – ساتوشي موتوياما / كاتسوماسا شيو

مدير الفريق: توشيومي أويكي

S رود كرافتسبورتس GT-R / ميشلان

 

لا تسمح القوانين المرعية الإجراء في السلسلة هذه السنة بتطوير الإنسيابية وقطع التعليق، أي أن السيارات ستعتمد على مواصفات العام 2015 ولكن بعد إجراء تعديلات طفيفة لتحسين أداء المحركات والإطارات. وفي وقت سيتم الإبقاء على مواصفات محركات العام الماضي، تم تحسين عملية الإحتراق الداخلي وتطوير أنظمة السحب والعدم، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على صعيد الكفاءة وذلك في ظل قانون “5 بالمئة أقل من الوقود” الجديد.

 

GT3

فازت نيسان GT-R نيسمو GT3 التي قامت نيسمو بتطويرها وتجهيزها للمشاركة، بلقب بطولة فئتها في سلسلة سوبر GT وفئة Pro التابعتين لسلسلة بلانكبان للتحمل خلال العام 2015. وبالتعاون مع JRM، شريكها في أوروبا، ستستمر نيسمو بدعم المستهلكين المشاركين على متن سيارات نيسان GT-R نيسمو GT3 من خلال توفير السيارات والمساعدة التقنية.

 

كأس سلسلة بلانكبان GT للتحمل / كأس سبرينت

بعد فوزها بواحدة من أكثر بطولات GT3 تنافسيةً في العالم خلال العام الماضي، قررت نيسان / نيسمو أن توسع إلتزاماتها تجاه هذه الرياضة من خلال مشاركتها الرسمية الأولى في كأس سبرينت التابع لسلسلة بلانكبان GT، مضيفةً إلتزامها بالفوز بالبطولة الى كأس بلانكبان للتحمل.

 

أما RJN موتورسبورت التي ستتابع مشاركاتها في تحدي بلانكبان GT للتحمل في فئتي Pro وPro Am التي بدأت عام 2011، فسوف تستمر في برنامجها الرياضي تحت إدارة بوب نوفيل وبدعم من نيسمو.

 

ولهذا العام أيضاً، سيتألف فريق السائقين المشاركين في سلسلة بلاتكبان GT من عدد من السائقين القادمين من مختلف أنحاء عائلة نيسان / نيسمو لرياضة السيارات. فبعد نجاح برنامج كاتسوماسا شيو في أوروبا، قررت نيسمو أن تفتح الباب أمام السائق الياباني النجم ميتسونوري تاكاشيتو البالغ من العمر 23 عاماً، للإستمرار في برنامج التطوير في فئة Pro من بطولة بلانكبان حيث سيتشارك مع السائق الخبير أليكس بانكومب ولوكاس أوردونيز.

 

وسينضم الفائزون بأكاديمية GT الدولية لعام 2015 ومنهم الأسترالي مات سيمونز، الفائز بالمنافسة الدولية والفرنسي روماين سارازان، الفائز بأكاديمية GT أوروبا اللذان سينضمان الى شون والكينشو الذي سينضم بدوره الى الفريق بعد أداء ممتاز خلال موسم 2015.

 

سيارة سبرينت Pro: أليكس بانكومب، ميتسونوري تاكابوشي

سيارة سبرينت Pro Am: شون والكينشو، ريكاردو سانشيز

سيارة Pro للتحمل: أليكس بانكومب، لوكاس أوردونيز، ميتسونوري تاكابوشي

سيارة Pro Am للتحمل: شون والكينشو، مات سيمونز، روماين سارازان

24 ساعة في نوربورغرينغ (أزداك زوريخ سباق 24 ساعة في نوربورغرينغ)

 

كذلك ستشارك نيسان / نيسمو من جديد في سباق 24 ساعة في نوربورغرينغ الأيقوني وستعلن عن أسماء فريقها من السائقين في وقت لاحق.

 

سوبر GT GT300

ستستمر نيسمو بتوفير الدعم التقني والسيارات المطورة لفرق المستهلكين التي تشارك على متن نيسان GT-R نيسمو GT3 في فئة GT300 من بطولة سوبر GT، خصوصاً أن قسم نيسان للسباقات (NDDP رايسينغ) الذي يعمل على تطوير السائقين الشباب، سيشارك في فئة GT300 مع سائق نيسمو، يان ماردنبورو الذي سينتقل الى اليابان للإنضمام الى الفريق حيث سيقود الى جانب كازوكي هوشيمو.

 

3 ـ فريق NDDP رايسينغ – كازوكي هوشيمو / يان ماردنبورو

مدير الفريق: ماساهيرو هاسيمي

B ماكس NDDP GT-R / يوكوهاما

 

سيشارك فريق تاناكس GT-R، الفائز بلقب GT300 لعام 2015 مع البطل رقم #0

 

سلسلة سوبر تايكيو (فئة ST-X)

ستقدم نيسمو الدعم التقني لفرق المستهلكين التي تشارك على متن نيسان GT-R نيسمو GT3 في سلسلة سوبر تايكيو – فئة ST-X. وفي هذه الفئة، سيتابع فريق التعاون المكون من كوندو رايسينغ وكلية نيسان التقنية بدعم “كلية نيسان التقنية GT-R الثلاثية الإرتباط”.

ومع وصوله الى عامه الخامس، سيستمر البرنامج في دوره كجزء من برنامج تثقيف الطلاب الذي يربط بين التعليم الرسمي ورياضة السيارات.

 

24 ـ فئة ST-X – كوندو رايسينغ – تومونوبو فوجي / يعلن لاحقاً

مدير الفريق: ماساهيكو كوندو

كلية نيسان التقنية GT-R الثلاثية الإتباط

 

تحدي بيريلي العالمي

في القسم الشمالي من القارة الأميركية، ستستمر نيسان – أميركا الشمالية في سعيها للفوز بلقب تحدي بيريلي العالمي مع فريقي أولوايز إيفولفينغ رايسينغ وAIM أوتوسبورت من خلال إشراك مجموعة من سيارات نيسان GT-R نيسمو GT3. وستكون هذه السيارات بعهدة جايمس دايفيسن الذي حقق الفوز مرتين خلال العام الماضي وأضاف الى ذلك إنهاؤه لـ 16 سباقاً ضمن المراكز العشرة الأولى. وسيقود جايمس السيارة رقم 33 التي توفر لها AERNOW الرعاية. أما السيارة الثانية، فستكون بقيادة برايان هايتكوتر، أول فائز بأكاديمية GT الذي تمت ترقيته مؤخراً الى مرتبة سائق محترف. وسيتولى برايان قيادة السيارة رقم 5 كسائق GT محترف بعد أن كان قد حقق خمسة إنتصارات في فئة GTA وأنهى 11 سباقاً ضمن المراكز العشرة الأولى خلال العام الماضي.

 

رقم 33 – GT-R GT3 بقيادة جايمس دايفيسن وبرعاية AERNOW

رقم 05 – أكاديمية نيسان GT – GT-3 – GT-R بقيادة برايان هليتكوتر

 

نشاطات إقليمية بطرازات غير GT-R

 

أستراليا: بطولة V8 سوبر كارز

 

في أستراليا، ستتابع نيسان مشاركاتها في بطولة V8 سوبر كارز مع ريك وتود كيلي، إضافةً الى مايكل كاروسو والسائق الجديد دايل وود على متن سيارات نيسان ألتيما.

 

اليابان: سلسلة سوبر تايكيو (فئة ST-3)

 

ستستمر نيسمو بتقديم الدعم التقني لفرق المستهلكين المشاركين على متن طرازات فيرلايدي Z نيسمو RC في فئة ST-3 من سلسلة سوبر تايكيو.

 

كندا: كأس نيسان مايكرا

 

ستتابع نيسان مسيرتها في كأس نيسان مايكرا التي حققت نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها الأول في كندا خلال العام الماضي.

 

الدعم التقني

 

تزويد وتجهيز محركات LM P2 وLM P3

 

مع فوزها بـ 11 بطولة وتحقيقها لـ 4 إنتصارات في سباق 24 ساعة في لومان، ستستمر نيسان / نيسمو  بتوفير المحركات التي يتم تطويرها إنطلاقاً من المحركات القياسية المنتجة تجارياً وذلك في فئتي LM P2 وLM P3.

 

فستوفر نيسان محركات VK45 لفريقي أوريكا وجيبسون. كما ستوفر دعمها التقني للفرق المشاركة في فئة LM P2 (سيارات لومان النموذجية 2) التابعة لبطولة الإتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل (WEC) وفي سلسلة لومان الأوروبية وسلسلة لومان الآسيوية.

 

كذلك، ستوفر نيسان / نيسمو محركات VK50 لفريق أوريكا، بالإضافة الى الدعم التقني للفرق المشاركة في فئة LM P3 (سيارات لومان النموذجية 3) في سلسلتي لومان الأوروبية والآسيوية.

 

ومع الرواج الكبير الذي تلقاه فئة LM P3 هذه السنة، تنوي نيسان أن تعزز حضورها على لائحة السيارات المشاركة، خصوصاً أنها تتطلع الى تحقيق السيطرة الكاملة على مجريات هذه الفئة.

 

برنامجي تطوير السائقين والدعم

 

بطولة فورمولا 3 اليابانية

 

سيشارك كاتسوماسا شيو ويان ماردنبورو أيضاً في بطولة فورمولا 3 اليابانية. فكلاهما مستمر بتطوير مسيرته المهنية كسائق محترف للسيارات الأحادية المقعد وذلك بعد فوزهما ببطولة الفئة N التابعة للفورمولا 3 (F3 N) ومشاركتهما في بطولتي F3 وGT3 الأوروبيتين.

 

فريق B ماكس رايسينغ مع NDDP

22 ـ يان ماردنبورو

23 ـ كاتسوماسا شيو

مدير الفريق: ماساهيرو هاسيمي

B ماكس NDDP F3

 

و أوضح سواشي مياتاني رئيس مجلس إدارة نيسمو ورئيسها: “خلال العام الماضي، تم إشراك نيسان GT-R في عدد من المنافسات الحامية حول العالم شملت أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا واليابان وقد تمكنت من تحقيق نتائج مذهلة”.

 

“وهذه السنة، سينتقل ثلاثة من سائقي نيسمو الشباب الى فئات ومجموعات سباقية أعلى. فـ شيو سينتقل الى فئة GT500، فيما سيتوجه ماردنبورو الى فئة GT300. أما تاكابوشي، فسيدخل في تحدي سباقات بلانكبان للتحمل وسلسلة سبرينت”.

 

“وفيما نتأمل أن يتمكن هؤلاء السائقين اليافعين من تحقيق نتائج متقدمة، نعمل أيضاً بشكل مستمر في مجالي التطوير والتجارب بهدف تمكين GT-R من متابعة سيطرتها العالمية، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على صورة علامتنا”.

 

“ومن ناحية أخرى، نخطط لزيادة دعمنا لفرق المستهلكين التي تشارك على متن سيارات نيسان والتي تعتمد على محركاتنا. ومن هذا المنطلق، سننافس بقوة في رياضة السيارات خلال العام 2016 ونتوقع أن نحقق عدة إنتصارات وألقاب لإضافتها الى سجل نيسان العريق”.

 

“نحن متحمسون وننتظر بداية مواسم رياضة السيارات الحالية وسنتشارك بالإثارة وولع رياضة السيارات مع كل معجبينا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى