مناسبات

جمعية “وسم” تنظم ورشة”كيف نُعبر بالفن” بالتعاون مع شركة بالبيد

الرياض – هاجر العتيبي:

ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها جمعية وسم لتحسين رعاية مرضى التصلب المتعدد وتوفير دعم شامل لهم، بمشاركة الفنان والمدرب التشكيلي صالح النقيدان نظمت الجمعية ورشة العلاج بالفن “كيف نُعبر بالفن” وذلك ضمن برنامج جودة حياتي وبرعاية من المسؤولية المجتمعية لشركة بالبيد.

تم تصميم الورشة بعناية فائقة لتناسب احتياجات المرضى وتوفير بيئة آمنة ومحفزة للتعبير الفني. تضمنت الورشة عدة محاور منها تأثير الألوان علينا، كيف نستفيد من الألوان بيومنا، أساسيات الفن التعبيري وكذلك تحليل رسومات المشاركين. بالإضافة إلى الاستشارة الفنية والمساعدة من المدرب المختص.

وقد لاقت الورشة استحسانًا كبيرًا من المشاركين، حيث أبدوا ارتياحهم وسعادتهم بالفرصة المقدمة لهم للتعبير عن أنفسهم من خلال الفن. مشيدين بالتأثير الإيجابي الذي حققته الورشة على حالتهم النفسية والجسدية. ولاحظ المشاركون زيادة في التفاؤل والإلهام وتحسين الجودة الحياة.

وتعد ورشة العلاج بالفن لمرضى التصلب المتعدد مثالًا رائعًا على كيفية استخدام الفن كوسيلة للتعبير والشفاء حيث تشير الدراسات العلمية أيضًا إلى أن المشاركة في الأنشطة الفنية يمكن أن تسهم في تحسين الصحة النفسية والعافية العامة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

تعكس هذه الورشة الجهود المستمرة لتحسين رعاية مرضى التصلب المتعدد وتوفير دعم شامل لهم. وتعتبر تجربة العلاج بالفن في هذا السياق خطوة مبتكرة ومفيدة في تعزيز رفاهية وجودة حياة المصابين بالتصلب المتعدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى