عام

أمين الشرقية يرأس الاجتماع الأسبوعي لأعمال خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

الدمام – واس:

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير, بمقر الأمانة بالدمام اليوم، الاجتماع الأسبوعي لخطة تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، الذي يأتي ضمن برامج أنسنة المدن، وجودة الحياة بمدن ومحافظات المنطقة.

وأكد أمين الشرقية, ضرورة رفع إنتاجية الأعمال بما يتوافق مع خطة تحسين المشهد الحضري، وتكثيف أعمال الزراعة والتشجير والتوسع الزراعي في المنطقة, الذي من شأنه أن يُحدث فارقاً كبيراً في جمالية المنطقة.

واطّلع معاليه على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية والتحقق الميداني في المناطق ذات الأولوية، وجهود الإدارة العامة للحركة والدعم اللوجستي وإنجازات بلديات كل من عين دار، واللهابة، والقليب والاطلاع على الخطة التصميمية للهوية العمرانية للمنطقة الشرقية.

واستعرض الاجتماع طلبات شهادة امتثال المباني التي بلغت (1418) مبنى، وإصدار شهادات امتثال لـ 36 مبنى تابعاً للأمانة، إضافة إلى إنجاز (2778) بلاغاً شمل بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، وبلاغات الأسواق والمتاجر، والتعديات، والكوارث والسيول والمكافحة.

واطّلع معالي أمين الشرقية على إنجازات الإدارة العامة للتشغيل والصيانة متمثلة بإدارة الجسور والأنفاق، التي أنجزت عدة مشاريع تحسينية للأسطح الخرسانية باستخدام الدهانات المقاومة للعوامل الجوية، واستخدام النقوش التجميلية والإنارة التوجيهية في عدد من الجسور والتقاطعات في طريق الأمير نايف بالدمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى