رياضة

معالي وزير الرياضة المصري يرحب بمبادرة كرتنا ثقافتنا ويوجه باستضافتها في مصر

القاهرة – جمال الياقوت :

رحب معالي الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، بتنظيم المبادرة السعودية العالمية “كرتنا ثقافتنا” في مصر، ووجه بدعمها من خلال وزارة الشباب والرياضة  في خطوة تعتبر تجسيدًا للروح العربية المتميزة في التعاون والتآخي.

ودعا الدكتور أشرف صبحي لمشاركة الدكتور جاسم الياقوت نائب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمبادرة “كرتنا ثقافتنا”في معرض القاهرة الدولي من خلال منصة وزارة الشباب والرياضة وعمل ندوة تعريفية عن المبادرة والتوجيه بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للمبادرة لتنفيذها في مصر.

 

جاء ذلك خلال اجتماع جمع الدكتور أشرف صبحي والدكتور جاسم الياقوت، نائب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمبادرة “كرتنا ثقافتنا”. حضر الاجتماع عدد من كبار القيادات الرياضية المصرية في وزارة الرياضة، يأتي في مقدمتهم اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بالوزارة والدكتورعمرو الحداد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية و الأستاذ أشرف محمود، رئيس الاتحادات المصرية والعربية والأفريقية للثقافة الرياضية، والأستاذ جمال الياقوت، عضو الاتحاد العام للصحفيين العرب.

وأبدى معالي وزير الرياضة إعجابه بالمبادرة وأهدافها وأفكارها المبتكرة، مشيرًا إلى أن مصر ستكون الدولة الأولى التي تستضيف هذه المبادرة الهامة وتنظم فعالياتها في جمهورية مصر العربية.

 

من جانبه، أعرب الدكتور جاسم الياقوت عن شكره وتقديره لمعالي الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، على حسن الاستقبال والاهتمام الذي أبداه تجاه المبادرة، وتقدير قيمتها وأهميتها العالمية، وذلك بعد فوزها بجائزة كتب السلام الدولية عام 2022.

وتم الاتفاق بين الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ المبادرة في مصر، بهدف نشر الرياضة والثقافة والتراث العربي، وتعزيز التواصل والتفاعل الثقافي بين الشباب العربي، وتعزيز قيم التسامح والسلام والتعاون بين الدول العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى