مناسبات

المملكة توفر الرعاية لمرضى الكلى و 9 % من السعوديين يعانون من امراضها المزمنه

جدة-سويفت نيوز:

بمناسبة اليوم العالمي للكلى، دعت ديافرم، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في توفير الرعاية الكلوية والتي تعمل في المملكة العربية السعودية منذ عام 2011، عدداً من ممثلي وسائل الإعلام للقيام بجولة في واحدة من أحدث عيادات الشركة جدة بهدف تزويدIMG_4853 IMG_4848 الإعلاميين بلمحة شاملة على مختلف القضايا المحيطة برعاية الكلى، كما أتيحت لهم فرصة التواصل مع عدد من الخبراء والمرضى.
وفي مستهل الجولة، استضاف زياد كابلي، المدير العام لشركة ديافرم الشرق الأوسط، مأدبة إفطار تمحورت حول صحة الكلى وسلطت الضوء على أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لمرضى الغسيل الكلوي وتجنب الإصابة بأمراض الكلى المزمنة. ويشار إلى أن ديافرم توفر خبيراً للتغذية لمساعدة مرضى الكلى على مراقبة نظامهم الغذائي ووضع خطط لتنظيم الوجبات.
وفي إطار التزامها بتقديم أحدث الطرق العلاجية لمرضى الكلى، تحرص ديافرم على التعاون بشكل وثيق مع وزارة الصحة السعودية. وتعليقاً على هذا التعاون، قال زياد كابلي: “إن تعاوننا مع وزارة الصحة السعودية يتيح لنا تعزيز الطرق العلاجية وبالتالي تحقيق فائدة أكبر وبعيدة المدى لمرضى الكلى في المملكة العربية السعودية، كما يضمن للسعوديين في جميع المناطق الاستفادة من أحدث التقنيات العلاجية المتطورة وأفضل مستويات الرعاية الكلوية المتخصصة”.
وعقب مأدبة الإفطار، اصطحب الدكتور سعيد الغامدي، المدير الطبي الإقليمي في ديافرم، الضيوف الإعلامين في جولة على أرجاء العيادات، شملت غرفة المرضى حيث يتم إجراء الغسيل الكلوي بمساعدة الممرضات والأطباء.
وقال الدكتور الغامدي: “بمناسبة اليوم العالمي للكلى، اغتنمنا هذه الفرصة لاصطحاب بعض الإعلاميين وكبار المعنيين بجولة في عيادتنا الواقعة في شمال جدة. إن مرض الكلى المزمن يعد من الحالات الخطيرة، لذلك فإننا نقدم أحدث التقنيات العلاجية وطرق الرعاية المتخصصة في ظل التزامنا بصحة المرضى التي تأتي في مقدمة أولوياتنا. كما نركز أيضاً على زيادة الوعي من أجل منع انتشار أمراض الكلى المزمنة التي تصيب حالياً نحو 9% من السعوديين”.
وأضاف: “نحن نؤيد بشدة تركيز اليوم العالمي للكلى على الأطفال هذا العام ونتمنى أن نشهد توعية أكبر وأوسع بين الشباب من أجل تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر وضرورة اتباع أسلوب حياة وعادات صحية لتجنب الإصابة بأمراض الكلى”.
واختتمت الجولة بلقاء مع أحد المرضى الذي تحدث عن رحلته مع مرض الكلى المزمن، والدور الكبير الذي قامت به ديافرم في جعل العملية العلاجية أكثر سهولة وسلاسة بفضل منهجها الذي يركز بشكل أساسي على راحة المرضى.
يقام اليوم العالمي للكلى بمبادرة من الجمعية الدولية لأمراض الكلى والاتحاد الدولي لمؤسسات الكلى بهدف نشر الوعي حول مرض الكلى المزمن. ويحظى اليوم العالمي للكلى، الذي يقام هذا العام بدورته الحادية عشرة، باهتمام واسع كونه أهم الأحداث التي تركز على رفع مستوى الوعي حول صحة الكلى في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى