محليات

“تشب” تفوز بشهادة أفضل جهة للتوظيف على مستوى المملكة والعالم

الرياض – خالد الجعيد:

فازت “تشب”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول سلاسل التوريد والتابعة لمجموعة برامبلز، للسنة الرابعة على التوالي بشهادة “أفضل جهة للتوظيف” في المملكة العربية السعودية التي يمنحها “معهد جهات التوظيف الرائدة”. وانضمت الشركة كذلك إلى مجموعة حصرية من 17 مؤسسة حول العالم حاصلة على شهادة أفضل جهة للتوظيف على مستوى العالم.

ويعتبر فوز “تشب” بشهادة “أفضل جهة للتوظيف” دليلاً ملموساً على تفانيها في تعزيز ثقافة بيئة العمل التي تركز بالدرجة الأولى على رفاه الموظفين، والتطوير المهني، والرضا الوظيفي بشكل عام. ويأتي هذا الفوز تتويجاً للجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لمواءمة ممارسات الموارد البشرية مع معايير التميز العالمية.

وبهذه المناسبة، قالت فيكتوريا بيكلز، نائب رئيس الموارد البشرية في “تشب” لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والهند والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “يشكل فوزنا بلقبي أفضل جهة للتوظيف على المستويين المحلي والعالمي دليلاً ملموساً على جهودنا الحثيثة في تعزيز تجارب موظفينا، ودعم تطورهم الوظيفي، وإلهام الابتكار، وتعزيز ثقافة بيئة العمل التي تتمحور حول التنوع والشمول والاستدامة. ويعكس هذا الإنجاز التزامنا الراسخ بتوفير بيئة عمل تتيح لموظفينا الشعور بالانتماء، وتمكنهم من الازدهار والتطور والمساهمة في نجاحنا الجماعي”. وأضافت بيكلز قائلةً: “إن اختيارنا كأفضل جهة للتوظيف ليس مجرد تكريم لجهودنا الحالية فحسب، بل يشكل كذلك التزاماً بمواصلة تحسين أدائنا مستقبلاً. ونحن نتعلم الكثير من مقارنة جهودنا بالآخرين، ونلتزم باستخدام هذه المعرفة لرعاية موظفينا، وتعزيز كوادرنا القيادية، والاستمرار في توفير بيئة عمل استثنائية للجميع”.

من جانبه، قال كريس فيراسامي، المدير الإقليمي لشركة “تشب” في الهند والشرق الأوسط وتركيا: “يُشرّفنا الفوز بشهادة أفضل جهة للتوظيف للسنة الرابعة على التوالي في المملكة العربية السعودية. ويؤكد ذلك التزامنا بتوفير بيئة عمل تلبي توقعات موظفينا وتواكب أفضل الممارسات العالمية. ويعتبر أداء ’تشب‘ المتميز في هذا المجال دليلاً ملموساً على تفاني فريق عملنا وسعيهم الحثيث للارتقاء بسمعة ومكانة ’تشب‘. وقد نجحنا بتحقيق معدل درجات 100% في استقطاب المهارات على مستوى المملكة، وهذا يؤكد حرصنا الدائم على التقييم الشامل للمواهب، وتبني ممارسات التوظيف العادلة لتعزيز  عرض القيمة الذي نقدمه للموظفين، وتميز النهج الاستراتيجي الذي نتبعه لتحقيق أهدافنا في استقطاب المهارات على المدى الطويل بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. ويسرنا أن نحتفل ونكرّم جهود موظفينا لجعل شركتنا أفضل جهة للتوظيف في المملكة”.

ويمنح برنامج “معهد جهات التوظيف الرائدة” شهادات الاعتماد للمؤسسات والشركات استناداً لمشاركتها ونتائجها في استبيان أفضل ممارسات الموارد البشرية. ويغطي هذا الاستبيان 6 مجالات للموارد البشرية تتكون من 20 موضوعاً، وتشمل استراتيجية الأفراد، وبيئة العمل، واستقطاب المهارات، والتعلم، والرفاهية، والتنوع والشمول وغيرها.

وفي عام 2023، تخطت “تشب” هدفها لعام 2025 في رفع مستوى تمثيل المرأة إلى 40% في مجلس إدارتها، وحققت نسبة 36.3% لتمثيل النساء على مستوى الإدارة التنفيذية. كما واصلت الشركة تحسين أدائها في مجال السلامة، حيث حققت أفضل عام لها على الإطلاق مع خفض معدلات الإصابة بنسبة 31% عن المستويات المسجلة للسنة المالية 2020. ولدعم قوتها العاملة المتنوعة بشكل أفضل، وسّعت الشركة برامج الوصول لتغطي اليوم مجموعات متنوعة من الموظفين على صعيد العرق والإعاقة والنوع الاجتماعي والقدرات المعرفية / الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية. وتعتبر الشركة فوزها بشهادة “أفضل جهة للتوظيف” حافزاً للمضي قدماً في دفع الابتكار، وزيادة رفاهية الموظفين، والمساهمة في نمو وازدهار القوى العاملة العالمية.

وبالإضافة إلى حصولها على شهادة أفضل جهة للتوظيف في المملكة العربية السعودية، حصلت “تشب” على شهادات اعتماد مرموقة كأفضل جهة للتوظيف في 26 دولة حول العالم، منها أستراليا، والأرجنتين، وبلجيكا، والبرازيل، وكندا، وتشيلي، والتشيك، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وأيرلندا، وإيطاليا، وماليزيا، والمكسيك، وناميبيا، ونيوزيلندا، وبولندا، والسعودية، وجنوب أفريقيا، وإسبانيا، وسوازيلاند، وتايلاند، وتركيا، وزيمبابوي، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة؛ وحصلت على الختم الإقليمي باعتبارها “أفضل جهة للتوظيف” في أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى