تكنولوجيا

لقاء إرشادي ثانٍ للتعريف بالتحدي العالمي للمرأة في علم البيانات بتنظيم من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

الخرج – واس:

نظمت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ممثلة في كلية هندسة وعلوم الحاسب، اليوم، اللقاء الإرشادي الثاني للتعريف بالملتقى العالمي للمرأة في علم البيانات 2024، وذلك في مقر مركز منشآت لريادة الأعمال بمدينة الرياض, بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وطلابها والمهتمين في مجال علم البيانات، وسفيرات المرأة في علم البيانات بالخرج الدكتورة إلهام كريري والدكتورة فاطمة مصمودي.

وتخلل اللقاء عقد عدة جلسات حوارية وورش عمل تدريبية بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمهتمين في مجال علم البيانات، تطرقت إلى عرض مجموعة من الخبرات حول علم البيانات ودوره وأهميته في البحث العلمي في مشاريع التخرج والتطورات التي أحدثتها.

ويهدف اللقاء إلى الكشف عن أحدث أبحاث علم البيانات في الشرق الأوسط، من خلال تشجيع تبادل الأفكار والتعاون متعدد التخصصات بين الباحثين المحليين والدوليين ورواد الصناعة، فضلا عن إلهام وتثقيف علماء البيانات في جميع أنحاء العالم والمهتمين بهذا الشأن، ودعم المرأة خاصة في هذا المجال، لما تتمتع به من مهارات كمية وتحليلية قوية.

وقدمت الدكتورة ريم الجعيدي, ورشة عمل عن رؤية الحاسوب في التقنية، بعد ذلك قامت السفيرتان بتدريب المشاركين على التحدي العالمي للمرأة في علم البيانات للمبتدئين والمتقدمين.

ويتيح الملتقى العالمي للمرأة في علم البيانات 2024 الفرصة لسماع آخر الأبحاث والتطبيقات المتعلقة بعلوم البيانات في عدد من المجالات، وتبادل الأفكار والتعاون متعدد التخصصات بين الباحثين في شبكات علوم البيانات العالمية.

يذكر أن هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز ثقافة المرأة في مجال التقنية وعلوم البيانات وتأكيد مشاركتها المهنية في هذا المجال، وتبادل الأفكار وتشجيع التعاون بين المشاركين بمختلف التخصصات، وربط الباحثين والممارسين الإقليميين بشبكات عالمية رائدة في مجال علم البيانات للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز قوة عمل المرأة في هذا المجال.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار التزام الجامعة بدعم المرأة في مجال علم البيانات، وتعزيز مشاركتها في هذا المجال الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى