رياضة

شيشيريت يسجل فوزه الأول ولوب يقلص الفارق مع ساينز في المرحلة العاشرة لرالي داكار السعودية 2024

العلا – سويفت نيوز:

سجّل الفرنسي غيرلان شيشيريت سائق فريق “أوفردرايف” أسرع زمن في المرحلة الخاصة العاشرة اليوم، ليحقق فوزه التاسع بإحدى مراحل رالي داكار والأول له في هذا العام.

وانطلق الفرنسي من المركز الرابع عشر وتصدر المرحلة منذ بدايتها حيث تقدم بكامل قوته ليتقدم في الصدراة بفارق 5 دقائق و43 ثانية عن الجنوب إفريقي بريان باراجواناث سائق فريق “سينشري” فيما حلّ الليتواني بنديكت هوك سائق فريق “تويوتا غازو” في المركز الثالث وبفارق 6 دقائق و18 ثانية عن المتصدر. وجاء الإيطالي أوجينيو آموس سائق فريق “أوفردرايف” في المركز الرابع، أمام الفرنسي رومان دوماس سائق فريق “ريبليون” في المركز الخامس، والفرنسي ماتيو سيرادوري سائق فريق “سينشري” في المركز السادس.

وفي صراع صدارة الترتيب العام، أكمل الفرنسي سيباستيان لوب سائق “برودرايف” والإسباني كارلوس ساينز سائق فريق “أودي” المرحلة الخاصة اليوم، في المركزين الرابع عشر والسادس عشر على الترتيب، حيث قلّص الفرنسي أفضلية الإسباني على صعيد الترتيب العام بـ 7 دقائق فقط. بعدما وجد ساينز نفسه في موقف لا يُحسد عليه حيث توقّف لفترة وأضاع بعض الوقت قبل أن يتوقف زميليه ماتياس إكستروم وستيفان بيترهانسل لمساعدته.

وبهذه النتيجة، واصل ساينز صدارته للترتيب بفارق 13 دقيقة و22 ثانية عن سبياستيان في المركز الثاني، ويلاحقهما البرازيلي لوكاس مورايس سائق “تويوتا غازو” بفارق ساعة ودقيقتين، وفي المركز الرابع جاء البلجيكي غيوم دي ميفيوس أمام الفائز بمرحلة اليوم الفرنسي شيشيريت في المركز الخامس، ومواطنه سيرادوري في المركز السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى