عام

جامعة المجمعة تنظم مؤتمراً دولياً عن “الجامعات وأهداف التنمية المستدامة 2030 .. المستهدفات والممارسات”

 

الرياض – واس :
تنظم جامعة المجمعة مؤتمراً دولياً بعنوان ” الجامعات وأهداف التنمية المستدامة 2030 .. المستهدفات والممارسات” خلال الفترة 22 – 23 يناير 2024م، وذلك بمقر الجامعة في محافظة المجمعة.
وأكد وكيل الجامعة للتنمية والاستثمار رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري، أن المؤتمر يمثل خطة لدعوة الجامعات للعمل على تسريع دورها للإسهام في تحقيق الخطة العالمية للتنمية المستدامة 2030، مبينًا أن الأهداف الجوهرية للمؤتمر تتمثل في تمكين الحوار المعمق بالتنمية المستدامة وتحقيق أهدافها، والسعي إلى إبراز الدور الحيوي الذي تقوم به الجامعات في التنمية بشكل عام، وأهداف التنمية المستدامة بشكل خاص.
وأوضح أن المؤتمر يتناول أربعة محاور جرى تصميمها لإثراء المناقشات الثاقبة والمساهمات الهادفة، إذ يشمل محور التنمية والاستدامة: الأهداف، المفاهيم، والآثار، ومحور أهداف التنمية المستدامة 2030 ورؤية المملكة 2030، وكذلك محور دور الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 : الواقع الحالي، بالإضافة إلى محور تفعيل دور الجامعات في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
وأكد أن الجامعة ترحب بمشاركة الجامعـات، والمتخصصين العامليـن في مجالات التنميـة، والباحثين، والخـبراء من داخل وخارج المملكة مـن خـلال الحضور والمشاركة في الجلسـات العلمية، والـورش المصاحبة، والمعرض المصاحب، مشيراً إلى تخصيص الموقع event.mu.edu.sa ، والبريد :[email protected] للتواصل مع الجامعة بشأن المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى