بيئة

تحت رعاية محافظ جدة انطلاق مهرجان التسويق الزراعي الأول بجدة .. غدا الأحد

جدة – شادن الجعيد:

تحت رعاية صاحب صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة ينطلق يوم الاحد المقبل ” مهرجان التسويق الزراعي الاول بمحافظة جدة ” بفعاليات متنوعة وذلك بالسلام مول .

يستهدف المهرجان الذي يستمر 3 أيام، دعم المزارعين والمنتجين والنحالين والأسر المنتجة في تسويق منتجاتهم الزراعية حيث يتضمن المهرجان عرض لمحاصيل الخضار والفاكهة والتمور والبن والورد والفل ، والعسل ومنتجات المناحل، بالاضافة الى منتجات الأسر المنتجة، الى جانب عدد من الفعاليات المتنوعة، وإقامة مجموعة من الورش المتخصصة لتطوير المنتجين الزراعيين ، وعددًا من المحاضرات العلمية التي تستهدف المختصين والمهتمين بالقطاع الزراعي، بالإضافة إلى مرسم وفعاليات للأطفال.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن هذا المهرجان يأتي بإشراف مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة، وبمشاركة الجهات الحكومية والاهلية وبمشاركة أكثر من 60 مزارعاً ونحالاً واسرة منتجه.

وأشار ” الخليف ” إلى أن فرع الوزارة يسعى من خلال هذه الفعاليات لمساعدة المزارعين في فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من داخل المحافظة وخارجها ، داعياً جميع أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها إلى زيارة المهرجان والاطلاع والاستفادة من مايقدم من منتجات طوال أيامه والاستفادة من العروض المقدمة لجميع فئات المجتمع .

وثمن” الخليف” دعم واهتمام سمو محافظ جدة بتنمية القطاع الزراعي ودعم جميع المبادرات المحفزة لزيادة الانتاج الزراعي، ورعايته لمهرجان التسويق الزراعي الاول بجدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى