سياسة

رئيس البرلمان العربي: القضية الفلسطينية تمر بأخطر مراحلها

القاهرة – واس:

أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن القضية الفلسطينية تمر بأخطر مراحلها، لافتًا النظر إلى حرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والمجازر التي ترتكب ضده وراح ضحيتها آلاف الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء.

جاء ذلك في كلمة العسومي التي ألقاها خلال الاجتماع الأول للجنة فلسطين التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي عقد في العاصمة الإيرانية طهران، ووزعها البرلمان العربي بالقاهرة اليوم.

وقال رئيس البرلمان العربي: إن المجتمع الدولي لم يتمكن على مدار أكثر من ثلاثة أشهر من إصدار قرار لوقف إطلاق النار، ووقف المجازر الوحشية، التي تقوم بها إسرائيل وحوَّلت قطاعًا كاملًا من دولة فلسطين إلى مقبرة جماعية تنعدم فيها كل أساسيات الحياة، ويواجه فيها الشعب الفلسطيني خيارين، إما الموت تحت القصف اليومي، أو ترك أرضه ووطنه للغاصب المحتل.

وأشار إلى الصمت المُخزي للمجتمع الدولي الذي يشكل وصمة عار على جبين الإنسانية جمعاء، حيث سيحاسب كل من تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء من الشعب الفلسطيني، وكل من دعموا الإرهاب الذي تمارسه قوات الاحتلال في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونوه العسومي بالدعوة التي وجهها البرلمان العربي لعقد جلسة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت بند “الاتحاد من أجل السلام”، وذلك تطبيقاً لقرارها رقم 377، بهدف إصدار قرار مُلزم لوقف العدوان الغاشم ووقف فوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وذلك في ظل حالة الشلل التام التي يواجهها مجلس الأمن الدولي بسبب الفيتو الأمريكي الداعم للجرائم والمجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى