اقتصاد

بنك التصدير والاستيراد السعودي قدّم أكثر من 2 مليار دولار لتمكين قطاع التعدين

الرياض – واس:

شارك معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، كمتحدثٍ رئيس في الجلسة الحوارية التي حملت عنوان “تمويل سلاسل القيمة المعدنية العالمية – الاستكشاف والمشاريع والتمويل التجاري” وذلك ضمن فعاليات مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة خلال يومي 10 و11 يناير 2024 في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

وسلّط الضوء على الدور الكبير الذي يلعبه بنك التصدير والاستيراد السعودي في توفير التمويل للمصدّرين السعوديين، وأن هذا الاهتمام يهدف إلى تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط وفق رؤية المملكة 2030. مؤكدًا سعي البنك الدائم لمواجهة التحديات كافة، التي تواجه المصدّرين، من خلال توفير الحلول التمويلية، والضمانات، وتأمين ائتمان الصادرات، بالإضافة إلى سد الفجوات التمويلية وتقليص المخاطر لدى المستثمرين والمقرضين والتجار.

وأشار معالي المهندس الخلب إلى أن البنك قدم أكثر من 2 مليار دولار أمريكي لتمكين قطاع التعدين، كما تم خلال الفترة الماضية توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع ترافيغورا بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية بما في ذلك المعادن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى