مناسبات

حكام كأس العالم لكرة القدم في ديوانية الياقوت

الخبر – جمال الياقوت :

قدم أقدم حكام الخليج المشاركين في كأس العالم لكرة القدم الحكم الدولي إبراهيم الدوي والحكم الدولي جاسم مندي التهاني للدكتور جاسم الياقوت بمناسبة نجاح حفل تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا باللغة الانجليزية.

وأشاد الحكمان الدوليان بالحضور الكبير في حفل التدشين الذي ضم كوكبة من المسؤولين ورجال الأعمال ونجوم الرياضة والمثقفين ورجال الصحافة والإعلام.

جاء ذلك خلال زيارتهم لديوانية الياقوت حيث أشادوا بالإرث التاريخي الكبير الذي تحتويه هذه لديوانية من مشاركات الياقوت في بطولات كأس العالم والألعاب الأولمبيه والمهرجانات والفعاليات حول العالم.

وقد ثمن الدوليين فكرة المبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا لما تحتويه من أفكار ومضامين لنشر المحبة والسلام والتسامح في دول العالم.

وشهدت الأمسية حضور عدد من رجال الرياضة والثقافة والإعلام حيث إستعرضا الضيفان ذكرياتهما في بطولات كأس العالم وتم تبادل الكتب والهدايا التذكارية.

يشار إلى أن الحكم الدولي البحريني إبراهيم الدوي هو أول حكم خليجي يحكم في كأس العالم في كأس العالم عام 1982 وإشتهر الدوي بانه الحكم الخليجي الذي أعطى اللاعب البرازيلي بيليه إنذاراً اصفراً عندما لعب مباراة ودية في البحرين عام 1973، في المباراة التي انتهت بفوز فريق سانتوس البرازيلي بسبعة أهداف مقابل هدف واحد لمنتخب البحرين.

كما أن الحكم الدولي البحريني جاسم مندي شارك في إدارة مباريات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة في روسيا عام 1985 كما شارك في إدارة مباريات كأس العالم بإيطاليا عام 1990

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى