ثقافة

التويجري والسماري يُدشنان مركز الوثائق والمحفوظات ونظامه الإلكتروني بهيئة حقوق الإنسان

 

الرياض – واس :
دشنت معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، ومعالي المشرف العام على المركز الوطني للوثائق والمحفوظات الدكتور فهد بن عبدالله السماري بمقر الهيئة بالرياض اليوم، مركز الوثائق والمحفوظات وإطلاق نظامه الإلكتروني في الهيئة, بحضور معالي مساعد رئيس الهيئة الأستاذ زهير بن محمد الزومان، ومدير المركز الوطني للوثائق والمحفوظات الدكتور فيصل التميمي وعدد من كبار مسؤولي الهيئة.
ويأتي إطلاق الهيئة لمركز متخصص ضمن جهازها الإداري للوثائق والمحفوظات بالشراكة الفاعلة مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، في إطار إستراتيجيتها لبناء قاعدة معلومات خاصة بأعمالها ومهامها منذ تأسيس الهيئة، وتحويل جميع الوثائق إلى وثائق إلكترونية قابلة للاستفادة.
وثمنت معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، خلال التدشين, التعاون البناء والمثمر الذي تم بين الهيئة والمركز الوطني للوثائق والمحفوظات مما أسهم في تأسيس الهيئة مركزاً لديها متوافق مع النظم الإلكترونية، مشيرةً إلى أن هذا المركز ينسجم مع مستهدفات الهيئة الإستراتيجية التي تشمل معالجة جميع الوثائق لتحقيق الريادة في الأعمال والمهام المناطة بها وفق نظامها.
من جانبه، أشاد معالي المشرف العام على المركز الوطني للوثائق والمحفوظات الدكتور فهد السماري بالخطوة التي اتخذتها الهيئة والتي تؤكد ارتفاع الوعي بأهمية المحفوظات وحفظها بأساليب حديثة ومتقدمة، مبيناً أن الوثائق والمحفوظات تُمثل أهميةً بالغةً لكونها مرجعاً يُستفاد منه.
يذكر أن إطلاق النظام الإلكتروني لمركز الوثائق والمحفوظات يعمل على رقمنة الوثائق وإجراء العمليات الفنية عليها بأحدث الممارسات التقنية ووفق التنظيمات واللوائح المنظمة للوثائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى