إجتماعيه

أمانة الشرقية تحتفي بيوم التطوع السعودي العالمي

الدمام – واس:

احتفت أمانة المنطقة الشرقية أمس؛ بيوم التطوع السعودي والعالمي، كرمت خلاله 300 متطوع ومتطوعة لجهودهم في المبادرات المجتمعية للأمانة خلال العام الميلادي الحالي؛ وشركاء النجاح من القطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، أن عدد المتطوعين في برامج الأمانة بلغ 67 ألف متطوع ومتطوعة، حققوا 875,552 ساعة تطوعية، من خلال 2150 فرصة تطوعية، مشيراً إلى أن إشراك الأفراد بالتطوع في مبادرات وبرامج الأمانة يأتي انطلاقاً من دعم واهتمام القيادة الرشيدة بالعمل التطوعي الذي يمثل ركيزة أساسية في رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع لتحقيق التكامل والتكاتف بين فئات المجتمع.

وأكد استمرار الأمانة في تفعيل المبادرات التطوعية، التي تعزز مفهوم التطوع كقيمة إنسانية وحضارية، وترسخ الحسّ بالمسؤولية بين أفراد المجتمع، وتحفِّز روح المبادرة سعياً إلى استثمار المهارات والخبرات والطاقات الفردية في برامج وأنشطة تطوعية تخدم المجتمع.

وفي ذات السياق، ناقشت أمانة الشرقية، سًبل تعزيز التعاون المشترك مع الهيئة العامة للغذاء والدواء خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته بالأمانة بحضور مسؤولي الجانبين ذات العلاقة، حرصاً على سلامة الأغذية وتوفير أفضل الوسائل التي تساعد على تحسين الحالة التغذوية والصحية لسكان المنطقة وزوارها تحقيقا لرؤية المملكة 2030 التي تنص على بناء مجتمع صحي.

كما ناقش الاجتماع أبرز التوصيات والمبادرات المستهدفة لتعزيز صحة وسلامة المستهلك، والتأكيد على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات وتبادل الزيارات للارتقاء بالمهام والخدمات المشتركة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى