مناسبات

السفير روسلان كوسبانوف قنصل عام كازاخستان في جدة يتسلم كتاب “كرتنا.. ثقافتنا” ويدعو الدكتور جاسم الياقوت لزيارة متحف كرة القدم العالمي في أستانا

جدة – خالد الجعيد :

أعرب قنصل عام كازاخستان، السيد روسلان كوسبانوف، عن اهتمامه الكبير بمشروع المبادرة الوطنية “كرتنا.. ثقافتنا” الذي يقوده الدكتور جاسم الياقوت نائب رئيس إتحاد الإعلاميين العرب، وذلك خلال استلامه نسخة من الكتاب الخاص بهذا المشروع الثقافي الرياضي العالمي حيث تسلم القنصل العام كتاب “كرتنا.. ثقافتنا” خلال اجتماع رسمي في مكتبه بجدة معرباً عن إعجابه بالفكرة الرائدة للمشروع وأهميته في تعزيز التواصل الثقافي والرياضي بين الشعوب.

وقد قدم القنصل العام الدعوة الرسمية للدكتور جاسم الياقوت لزيارة متحف كرة القدم في أستانا، والذي يُعَدُّ واحدًا من أبرز المتاحف الرياضية في العالم حيث أنشئ بمناسبة مرور 110 سنة على دخول كرة القدم إلى كازاخستان . وأعرب عن رغبته في تنظيم فعاليات ثقافية ورياضية مشتركة تعزز التعاون بين كازاخستان والمملكة العربية السعودية.

ومن جانبه، أعرب الدكتور جاسم الياقوت عن سعادته بالدعوة وأعرب عن استعداده لزيارة متحف كرة القدم في أستانا والتعاون في تنظيم فعاليات ثقافية ورياضية مشتركة. كما أعرب عن تقديره لاهتمام القنصل العام بمشروع “كرتنا.. ثقافتنا” ودعمه لتعزيز التواصل الثقافي بين البلدين.

حضر اللقاء المستشار الإعلامي خالد الجعيد بصحيفة سويفت نيوز التي يترأسها الدكتور جاسم الياقوت والمستشار الإعلامي أحمد شحاتة عضو اللجنة الإعلامية لمبادرة كرتنا ثقافتنا.

من المتوقع أن تشهد هذه الزيارة تبادلًا ثقافيًا مثمرًا وتعزيز التعاون الثقافي والرياضي بين البلدين، وتسهم في إثراء الحركة الثقافية وتعزيز الفهم المتبادل والتواصل بين الشعوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى