عام

الدكتور الربيعة يلتقي رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية السعودية في البرمان الفرنسي

الرياض – واس:

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في مقر المركز بالرياض اليوم، رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية السعودية في البرلمان الفرنسي إميليا لكرافي والوفد المرافق لها، بحضور سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة لودوفيك بوي.

وأطلع الدكتور عبدالله الربيعة, الوفد الفرنسي الزائر على جهود المملكة الإغاثية والإنسانية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أن المركز نفذ حتى الآن 2.625 مشروعاً في 94 دولة حول العالم بقيمة تجاوزت 6 مليارات و 483 مليون دولار أمريكي، في قطاعات الأمن الغذائي والصحة والتعليم والإيواء ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية والمياه والإصحاح البيئي والحماية وغيرها من القطاعات الحيوية، بالتعاون مع 175 شريكاً دولياً وإقليمياً ومحلياً.

كما أبرز معاليه, البرامج النوعية للمركز مثل مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجنّدين، ومشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعت بعشوائية، ومشروع الأطراف الصناعية، فضلاً عن البرامج التطوعية.

وأوضح أن مركز الملك سلمان للإغاثة قام بتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية متنوعة لتخفيف آثار الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، كما أسهم في تخفيف معاناة الشعب السوداني جراء الأزمة الإنسانية الراهنة التي تمر بهم، فضلا عن إغاثته الشعب الليبي في أعقاب الفيضانات العارمة التي شهدتها بعض المدن هناك.

وبين معاليه أن المركز قام مؤخرا بتسيير جسرين جوي وبحري يحملان على متنهما مساعدات إغاثية متنوعة إضافة إلى سيارات إسعاف، ونظم حملة شعبية عبر منصة ” ساهم”، وذلك لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم بسبب الأحداث الجارية حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى