ثقافة

اختتام أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي “مسابقة القصواء” بتعليم مكة

 

مكة المكرمة – واس :
اختتمت اليوم فعاليات أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي “مسابقة القصواء” التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في النشاط الطلابي، بمشاركة 36 طالبًا وطالبة من 16 إدارة تعليمية من طلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة على مدى أربعة أيام.
وهنأ مدير التعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله الغنام الطلاب والطالبات الفائزين في أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي “مسابقة القصواء”, عاداً هذه المشاركة داعماً كبيراً لتأهيلهم للمنافسات العالمية ليرفعوا اسم الوطن عالياً ويضيفوا منجزات وطنية نفخر بها جميعاً .
وأكد أن هذا البرنامج مثل بقية البرامج التي تنفذها وزارة التعليم على مستوى الوطن لتأهيل الطلاب والطالبات للمنافسة عالمياً باسم الوطن، مقدماً شكره وتقديره للطلاب المشاركين وللجان الخاصة بالبرنامج على المتابعة والتنفيذ والإخراج.
من جانبها أوضحت الدكتورة منال عبدالكريم الرويشد من وزارة التعليم أن أولمبياد الرسم والفن التشكيلي يعد مشروعاً وطنياً يعنى بقيمة الفن والفنون داخل المراحل الدراسية ، مبينةً أن في هذه المسابقة تم تحديد مفهوم القصواء التي تحوي قيمة كبيرة جداً المتمثلة في (الإبل – ناقة الرسول )، مبينة أن القصواء انطلقت على مستوى المملكة، حيث بدأت على مستوى المدارس ثم الإدارات التعليمية حتى وصلنا إلى هذه المرحلة على المستوى الوطني.
وفي ختام الحفل تجول مدير التعليم على المعرض المصاحب للمسابقة الذي اشتمل على 36 لوحة فنية لمشاركات المتسابقين والمتسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى