صحة

“الصحة العالمية”: الوضع في غزة يقترب من أن يكون الأحلك في تاريخ البشرية

جنيف – واس:

حذّرت منظمة الصحة العالمية اليوم، من أنّ الوضع في غزة يقترب من أن يكون الأحلك في تاريخ البشرية.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة الدكتور ريتشارد بيبركون أن الأوضاع الصحية في غزة تزداد سوءاً ساعة بعد ساعة ومع القصف المكثف بما في ذلك في المناطق الجنوبية، يزداد عدد النازحين داخلياً، والناس يائسون وفي حالة من الصدمة, مضيفاً أن طفلاً يقتل في غزة كل عشرة دقائق، وأن 60 % من الشهداء في القطاع البالغين 16 ألف شخص هم من الأطفال.

وتحدث عن مشاهد الرعب في مستشفيات غزة، والمرضى يبكون على الأرض لايجدون العلاج الذي يحتاجونه بشدة، داعياً لحماية لحماية البنية التحتية الصحية.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أن هناك 86 ألف حالة إسهال، وانتشار لجدري الماء والطفح الجلدي والتهاب السحايا من بين أمراض أخرى, مؤكداً الحاجة الملحة إلى المزيد من الإمدادات الطبية والطعام والوقود.

فيما أبان ممثل اليونيسيف جيمس إيلدر أن مستوى موت النساء والأطفال والدمار التي شاهدناها في الشمال تتكرر الآن في الجنوب, مشدداً على أن مناطق الإجلاء يجب أن تكون آمنة بموجب القانون الدولي الإنساني، وأن يتوافر فيها الغذاء والماء والماوي والرعاية الصحية والصرف الصحي والمراحيض، وأن هذا ليس هو الحال في المناطق التي أجلي إليها سكان غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى