رياضة

 “كرتنا ثقافتنا” .. أول كتاب رياضي سعودي ينضم إلى متحف كرة القدم في كازاخستان

جدة – سويفت نيوز:

أعرب القنصل العام ونائب المندوب الدائم لجمهورية كازاخستان لدى منظمة التعاون الإسلامي في جدة، روسلان كوسبانوف، عن خالص الشكر والتقدير للدكتور جاسم الياقوت، نائب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب ورئيس تحرير صحيفة سويفت نيوز، لمبادرته الرائدة في إهداء نسخة من الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية “كرتنا ثقافتنا” حيث يعد هذا الكتاب أول كتاب رياضي سعودي ينضم إلى متحف كرة القدم في كازاخستان، الذي تم افتتاحه مؤخراً احتفالاً بمرور 110 عامًا على دخول كرة القدم إلى كازاخستان.

وأوضح القنصل العام أن مبادرة “كرتنا ثقافتنا” نجحت في استثمار لعبة كرة القدم في نشر الثقافة بين الشباب، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تصلح في أي زمان ومكان نظرًا للفكر الراقي الذي تقدمه ومساهمتها في نشر المحبة والسلام.

تم تسليم الكتاب للقنصل العام الكازاخستاني خلال استقباله للمستشار الإعلامي خالد الجعيد والمستشار الإعلامي أحمد شحاتة، اللذين قدما الكتاب نيابةً عن الدكتور جاسم الياقوت.

وتعد مبادرة “كرتنا ثقافتنا” إحدى المبادرات الرياضية السعودية الهامة التي تهدف إلى تعزيز الثقافة والتنمية الشاملة، وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي في المجتمع. وتتيح المبادرة فرصة للشباب للتعبير عن ثقافتهم وهويتهم من خلال لعبة كرة القدم، وتعزز القيم الإيجابية والتربية الرياضية.

يعد انضمام كتاب “كرتنا ثقافتنا” إلى متحف كرة القدم في كازاخستان إنجازًا مهمًا يعكس القيمة الثقافية والتاريخية للمبادرة وتأثيرها الإيجابي على المجتمع الرياضي. ويعكس هذا التكريم العالمي للكتاب الجهود المبذولة لتعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين السعودية وكازاخستان.

تهدف مبادرة “كرتنا ثقافتنا” إلى نشر الثقافة وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي من خلال الرياضة. وقد تم استقبال الكتاب الوثائقي لهذه المبادرة بتقدير كبير من قبل القنصل العام الكازاخستاني، حيث أكد على أهمية هذه المبادرة في تعزيز التواصل الثقافي بين الشباب وتعزيز قيم الحب والسلام في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى