ثقافة

الشؤون الإسلامية تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم والمسابقة الثقافية بين طالبات الجامعة السلفية باسلام آباد

 

إسلام آباد – واس :
اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الملحقية الدينية بسفارة المملكة في إسلام آباد الأربعاء الماضي، مسابقة حفظ القرآن الكريم والمسابقة الثقافية بين الطالبات في الجامعة السلفية بمدينة إسلام آباد بجمهورية باكستان.
وشارك في مسابقة حفظ القرآن الكريم 350 طالبًا وتم اختيار 80 طالبًا منهم للمشاركة في ثلاث مستويات، الأول حفظ القرآن الكريم كاملا، والثاني حفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم، والثالث حفظ خمسة عشر جزءاً من القرآن الكريم، وفي المسابقة الثقافية بين الطالبات شاركت عدد 400 طالبة.
وأقيم الحفل الختامي بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ نواف بن سعيد المالكي وفضيلة الملحق الديني المكلف الشيخ يحيى بن على سفياني، ومعالي رئيس الجامعة السلفية الشيخ حافظ محمد شفيق، وعدد من الأساتذة والمسؤولين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة والطلاب والطالبات.
وخلال الحفل ألقى السفير كلمة قدم من خلالها الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على تلمس احتياجات المسلمين في أنحاء العالم وما يقدمونه من أعمال لخدمة الدين الإسلامي.
وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز والمكافآت على الطلاب والطالبات الفائزين .
الجدير بالذكر أن تنفيذ هذه المسابقات يأتي ضمن البرامج والمناشط التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خارج المملكة عبر الملحقيات الدينية، لنشر قيم الدين الإسلامي السمحة ونبذ الغلو والتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى